?
 لقاء أردني قطري عاجل في الدوحة لبحث توجيه الأمير       كيان مصرفي خليجي جديد بـ90 مليار دولار       انطلاق عملية عسكرية بمديرية شدا خامس مديرية بصعدة اليمنية        مفاوضات أمريكية ــ تركية لعقد صفقة أسلحة        إصابة 22 إثر سقوط حمم بركانية على سفينة سياحية في هاواي       الإمارات تعلن عن مشروع جديد يعد الأول من نوعه في العالم       حالة الطقس اليوم الثلاثاء الى الخميس : اجواء صيفية عادية       

الذكرى 41 لرحيل الفنان عبده موسى

عمّان ــ صوت المواطن ــ صادفت، الأربعاء، "الذكرى 41" لرحيل الفنان الأردني عبده موسى الذي يعد من أبرع الفنانين الذين انفردوا في العزف على آلة الربابة بطريقة مميزة ومعبرة.

ولد المرحوم عبده موسى في اربد عام 1927 وتفتحت موهبته الغنائية منذ الصغر؛ حيث التحق بالإذاعة عام 1958، وشارك في العديد من البرامج منها، مضافة ابو محمود، الذي يعد من أشهر البرامج في تلك الفترة.

غنى العديد من الأغاني الشعبية والوطنية التي لاقت نجاحا قويا ومحببا لدى الناس، وتنقل منذ طفولته في الريف والبادية ما مكنه معايشة العادات والتقاليد البدوية وغناء الهجيني والشروقي.

وكان الفنان عبده موسى سفيرا للأغنية الأردنية، ونال العديد من الجوائز والأوسمة تقديرا لعطائه، من أهمها: أحسن مطرب وعازف على آلة الربابة في مهرجان تونس عام 1971 وجائزة الدولة التقديرية لعام 1996.

وأبدع موسى بالعزف على الربابة بالفطرة وقدم فيها أجمل الألحان المتنوعة من الأغاني الشعبية والوطنية والبدوية والفلكلورية إلى جانب تقديمه الألحان الموسيقية للعديد من المطربين رغم أنه لم يتعلم الموسيقى.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: