?
 الرئيس السيسي يصادق علي التعديلات التشريعية الجديدة        اعتقال قاطع الرؤوس في تنظيم داعش       مصادر تتحدث عن موعد سحب القوات من الحديدة       البنتاغون يكشف تفاصيل القوة الأميركية الباقية في سوريا       أشهر الخرافات التي تؤمن بها شعوب العالم       جامعة عمان الاهلية تحتفل بتخريج الفوج السادس والعشرين من طلبتها للفصل الدراسي الأول 2018-2019             
 حالة الطقس ودرجات الحرارة في العواصم والمدن العربية اليوم السبت 23-2-2019      

وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء مجلس نقابة الفنانين

عمّان ــ صوت المواطن ــ ابدت وزيرة الثقافة بسمة النسور خلال لقائها الخميس نقيب وأعضاء مجلس نقابة الفنانين استعداد الوزارة لسماع جميع الاقتراحات لتطوير الحالة الفنية الاردنية.

وقالت ان النقابة شريك اساسي بمشروعات الوزراة فهي واحدة من نخب المجتمع الاردني، وتعبر عن الفنانين واوجاعهم وطموحاتهم وتنتصر لهم.

واستمعت خلال اللقاء إلى السبل الكفيلة بتعزيز الشراكة بين الوزارة والنقابة وبما يسهم بتطوير وتسويق المنتج الثقافي الاردني بكافة اشكاله.

ومن جهته أشاد نقيب الفنانين حسين الخطيب بالتعاون القائم بين النقابة والوزار والذي ساهم بالنهوض بالحالة الفنية من خلال المهرجانات المختلفة التي تقيمها الوزارة على مدار العام والتي يستفيد منها الفنان الاردني، واخرها المساهمة بمهرجان رم المسرحي الذي تقيمه النقابة بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح.

اما أمين عام الوزارة هزاع البراري فقال نسعى الى ايجاد تنمية ثقافية في كافة القطاعات من خلال التركيز على مضمون منافس، وتسويق الاعمال الفنية والدرامية بشكل مغاير، موضحا ان هناك حاجة الى اعادة النظر في آليات ومستوى العمل المقدم للجمهور.

وأشار مدير المركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة الى ان المرحلة الحالية تتطلب وجود مشروع ثقافي بمشاركة الهيئات الثقافية التي تمثل قطاعات معينة لها رسالة وحضور في المشهد الثقافي، وبالتعاون بين القطاع العام والخاص وفق منهجية سليمة من خلال تفعيل مجلس الشراكة بين القطاعين.

وحضر اللقاء مدير الهيئات الثقافية في الوزارة الدكتور غسان طنش، ومدير مديرية الفنون والمسرح محمد الضمور، ونائب نقيب الفنان مهند الصفدي، وأمين سر النقابة الدكتور صبحي الشرقاوي.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: