?
 ثقافة مأدبا تنظم مهرجان مأدبا الأول للثقافة والفنون       الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالعيد الوطني لبلاده .. و بالمناسبات الوطنية لعدد من الدول       الرزاز يطلق مؤشر خدمة رضا المواطنين عن خدمات الأراضي والمساحة       الطراونة: مجلس النواب لا يتلقى تعليمات أو إملاءات من صندوق النقد       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية      
 القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة      

تحت مظلة "سيدتي".. الحارثي يعلن إطلاق "السائقة الأولى":المرأة السعودية تستحق أكثر من ذلك

جدة ــ صوت المواطن ــ أكد رئيس تحرير مجلتي "سيدتي" و"الرجل" محمد فهد الحارثي، على أن إعطاء المرأة حقها بقيادة السيارة خطوة تم انتظارها لسنوات خلت، مشيراً إلى أن الأمر السامي الملكي الخاص بذلك سيكون له انعكاساته الإيجابية الكبرى في تطور المرأة السعودية، عبر رؤية 2030.

جاء ذلك في الكلمة التي وجهها بمناسبة إطلاق موقع "السائقة الأولى" تحت مظلة "سيدتي"، بالتزامن مع بدء تنقيذ القرار بقيادة المرأة السعودية للسيارة يوم24 يونيو 2018.

وأشار الحارثي إلى أن المرأة السعودية قد حققت الكثير من الخطوات المهمة ووصلت إلى أرفع المناصب في المجالات كلها، منوهاً إلى أن قيادة المرأة للسيارة ستسهم من دون شك بفتح المزيد من الآفاق والتطور. وعبر عن اعتزاز مجلة "سيدتي" بإطلاق موقع "السائقة الأولى"، وهو أول موقع متخصص من نوعه لخدمة السائقات السعوديات، والذي يتضمن الكثير من الأبواب التعليمية والخدمية والإرشادية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية، وغيرها.

وتوجه الحارثي بالتهنئة إلى المرأة السعودية في هذا اليوم التاريخي، وقال: "كلمة مبروك بالتأكيد لا تكفي للتعبير عن مشاعرنا، لأننا متفائلون بمشوارنا الطويل الذي بدأناه بأولى الخطوات"، وعبّر عن أمله في تحقيق المزيد من الخطوات الأخرى المهمة، لأن المرأة السعودية تستحق أكثر من ذلك.

 

 

وبعدالأمرالسامي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين،الملك سلمان بن عبدالعزيز،بمنح المرأة حقها بقيادة السيارة،أصدرت "سيدتي" عددها الخاص بهذه المناسبة،والذي لم يحمل صورة شخصية معينة منذ خمسة وثلاثين عاماً،بل غلافاً رمزياً يعبر عن المرحلة التاريخية الجديدة، التي يعيشها المجتمع السعودي، ويواكب الرؤية العصرية 2030 التي كان عرّابها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد.

وفي إطارتقديم الخدمات التوعوية والعملية،لهذه المرحلة التاريخية الجديدة التي تشدد على تمكين المرأة، تطلق "سيدتي" cars.sayidaty.netوهو الموقع الأول من نوعه الخاص بقيادة المرأة للسيارة، ويتضمن دليلاً شاملاً للنساءالسعوديات الراغبات في قيادة السيارات داخل المملكةالعربيةالسعودية،وذلك تحت مظلة موقعهاالإلكتروني،  sayidaty.netالذي يزوره أكثرمن أربعة ملايين زائر،وبإجمالي مشاهدات تخطى 7.5 مليون متابع في الشهرمن داخل المملكة  العربية السعودية وحدها،هذابالإضافة للزوار من دول أخرى،مايجعله يحتل المرتبة الأولى بين المواقع النسائية، والمرتبةالخامسة بين المواقع الإخبارية السعودية،بناءً على دراسة قياسية أجراها الموقع العالمي الأشهر: "effective measure" مؤخراً.

يهدف موقع "السائقةالأولى"،إلى مساعدة النساء الراغبات في قيادةالسيارات،في الحصول على أفضل المعلومات والحلول من البداية إلى النهاية.

حيث تجدين في الموقع:

-        دليل القيادة: يساعدك لاختيار ما يناسبك من أنواع  أشكال  وموديلات السيارات التي تحلمين بها، ويعلمك كيف تتعاملين مع الطريق،كمايقدم نصائح مفصلة مع تعليمات خطوة بخطوة حول قيادة السيارات،مثل أبجديات قوانين المرور،ومعلومات الأمن والحماية المهمة بالإضافة إلى قوائم مرجعية ضرورية للقيادة الحديثة.

-        دليل العنايةالمناسبة بالسيارات: يعلمك كيفية صيانة المحرك وفلترالهواء،كماتستطيعين تعلُم تغييرالإطارات،وكيفية فحص ضغطها ،بالإضافة إلى التحكم باستهلاك الوقود.

-        قسم متكامل عن أمن الطرقات مع نصائح من الخبراء حول التعامل مع المواقف التي قد تتعرض لها المرأة خلال قيادة السيارة.

كما تسلط أقسام الموقع الضوء على مقابلات أجريت مع خبراء القيادة،تطرح كل مايهم السائقة الجديدة ابتداءً من إصدار الرخصة ومروراً بنصائح القيادة على الطرق، وليس انتهاء بمعلومات عن مدارس تعليم قيادة السيارات.

إضافة إلى آخر الأخبار الطريفة والممتعة عن السيارات، وما يحبه المشاهير من موديلات، عبر السنوات الماضية.

 

 

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: