?
 الإساءة للوفود الحكومية.. عيب .... بقلم : صالح القلاب        الرزاز في «ستون دقيقة» .... بقلم : عصام قضماني        مهمة الرزاز ومهمتنا أيضًا .... بقلم : حسين الرواشدة       قراءة في الحديث المتلفز للرئيس الرزاز .... بقلم : د. محمد طالب عبيدات       دولة الرئيس: ردود الأفعال على قانون الضريبة .... بقلم : د.محمود الحبيس       إقالة المدربين .... بقلم : محمد جميل عبدالقادر       رئيس الوزراء وقدسية الثوابت والإعلام الحاقد يصنع الكذب .... بقلم : يوسف الحمدني      

ولي العهد والأمير ويليام يزوران مدينة جرش الأثرية ..و "أمير الأردن الوسيم" يخطف الأنظار في بريطانيا .. صور

جرش ــ لندن ــ صوت المواطن ــ  تجول الامير وليام نجل ولي عهد بريطانيا برفقة ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الإثنين في مدينة جرش الرومانية الأثرية شمال المملكة والتقيا اطفالا سوريين واردنيين.

وزار الأميران مدينة جرش الأثرية الرومانية (نحو 50 كلم شمال عمان) والتي كانت في اوج ازدهارها في القرن الثالث الميلادي.

وتجولا مشيا في 'شارع الأعمدة' الذي يبلغ طوله نحو 800 متر وأرضه مرصوفة بالحجارة وفي جانبيه أعمدة طويلة مزينة بنقوش اثرية. وكان الأميران بين حين وآخر يتوقفان ليستمعا الى شرح عن المدينة الأثرية.

وزار الامير وليام (36 عاما) وولي عهد الاردن (23 عاما) 'معبد ارتيموس' الذي بني على منطقة مرتفعة ويعرف بمعبد الالهة الحارسة للمدينة، وتم إنشاؤه في القرن الثاني الميلادي.

 


وكان في استقبال الأميرين عند المسرح الجنوبي طلاب سوريون واردنيون (اطفال اعمارهم بين 9 الى 15 عاما)، من مركز 'مكاني'، قدموا عرضا امام الأميرين تضمن غناء وشعرا.

وارتدى الاطفال الاردنيون الزي التقليدي الاردني فيما ارتدى سوريون الزي التقليدي السوري وقاموا بالتقاط صور جماعية مع الأميرين.

 


وبرنامج 'مكاني' عبارة عن مبادرة تدعمها 'يونيسف' لدعم الاطفال السوريين والاردنيين في الاردن وتوفير بيئة آمنة وصحية لهم للتعلم.

والتقى الأميران في نفس المكان ببعض العائلات الاردنية والسورية، فيما جلس بقربهم الاطفال يرسمون ويلونون لوحات صغيرة.

 


واستقبل الاردن 1,3 مليون لاجئ سوري منذ اندلاع النزاع السوري عام 2011 ، وبلغت كلفة استضافة هؤلاء أكثر من عشرة مليارات دولار.

ويعيش 80% من السوريين في الاردن خارج المخيمات في المدن والقرى الاردنية.

 


ووصل وليام، نجل ولي العهد البريطاني الامير تشارلز، الى الأردن الأحد في مستهل جولة تاريخية في الشرق الأوسط تشمل أيضا اسرائيل والاراضي الفلسطينية.

وسيلتقي الأمير خلال زيارته المملكة جنودا بريطانيين متمركزين في المملكة، قبل ان يتوجه الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية.

 


من جانب اخر نشر قصر "كينغستون" البريطاني صورة تظهر كيف شاهد الأمير وليام مباراة منتخب بلاده في كأس العالم ضد بنما، خلال رحلته إلى الشرق الأوسط، إلا أن الأنظار جميعها اتجهت إلى الشخص الذي كان برفقته، وهو ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا.

ووصل الأمير وليام إلى عمّان، الأحد، في مستهل جولة هي الأولى من نوعها، حيث يزور أيضا إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

 


وحرص الأمير وليام، المعروف بعشقه لكرة القدم، على عدم معرفة نتيجة المباراة، التي جرت في وقت مبكر من يوم الأحد وانتهت بفوز إنجلترا 6-1 أمام بنما.

وظهر الأمير وليام، وهو برفقة الأمير الحسين في قصر "بيت الأردن"، وهما يشاهدان إعادة المباراة، التي سجلها ولي العهد .

وما أن انتشرت الصورة، حتى اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا، المطالبة بالتعرف على مزيد من التفاصيل حول "الأمير الأردني الوسيم".

وطالبت بعض رواد مواقع التواصل، الأمير وليام "بإحضار الأمير الحسين إلى بريطانيا"، أو "الذهاب بأنفسهن إلى الأردن"، وفق ما ذكر موقع "ميرور" البريطاني.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: