?
 بعد تحرك قوات الداخلية والحرس الوطني نحو الحدود... أمير الكويت يتحدث        إيران تقدم شكوى لمحكمة العدل الدولية ضد الولايات المتحدة       بوتين وترامب يبدآن اللقاء وجها لوجه في القصر الرئاسي الفنلندي في هلسنكي        الحريري: الحكومة ستعلن خلال اسبوع او اسبوعين       لبنان: توقيع عقد لشراء الطاقة الكهربائية من القطاع الخاص       وكالة الانباء الاردنية تحتفل بعيد تأسيسها التاسع والاربعين       الأمير فيصل يزور المعرض الجوي (ايرتاتو) البريطاني      

صحيفة روسية: الملك عبدالله يملك أدوات التأثير في سياسات البيت الأبيض

عمّان ــ صوت المواطن ــ  تناولت مباحثات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن مناقشة التطورات الأخيرة على الحدود الأردنية السورية والوضع على المسار الفلسطيني الإسرائيلي.

أعلنت ذلك صحيفة 'كوميرسانت' الروسية، لافتة إلى أن

الأردن الذي هو أحد ضامني إقامة منطقة خفض التصعيد في جنوب غرب سوريا إلى جانب روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، لا يريد أن تُفاقم الولايات المتحدة الأمريكية الوضع في منطقة الحدود السورية الأردنية.

ويملك الأردن أدوات التأثير على واشنطن في المسألة السورية وفقا لـ'كوميرسانت'.

كما لا يريد الأردن أن يتفاقم الوضع على المسار الفلسطيني الإسرائيلي. ولهذا السبب لا يمكن للأردن أن يقبل الخطة الأمريكية لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي إذا لم يتم إعلان القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية. وكان الأردن قد ندد بقرار الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى هذه المدينة.

ولا يريد الأردن أن يتفاقم الوضع في جنوب سوريا وعلى المسار الفلسطيني الإسرائيلي لأن القلاقل في محيطه تتمدد إلى داخل الأردن.

ولا ترى الولايات المتحدة الأمريكية لها مصلحة في اضطراب حبل الاستقرار في الأردن بدليل أن واشنطن تعهدت في فبراير/شباط الماضي بتقديم المساعدة المالية لهذا البلد رغم أن الرئيس الأمريكي ترامب هدد بقطع المساعدات عن البلدان التي لا تؤيد خطته لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي كما أشارت إلى ذلك صحيفة 'كوميرسانت'. (سبوتنيك)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: