?
 الرئيس السيسي يصادق علي التعديلات التشريعية الجديدة        اعتقال قاطع الرؤوس في تنظيم داعش       مصادر تتحدث عن موعد سحب القوات من الحديدة       البنتاغون يكشف تفاصيل القوة الأميركية الباقية في سوريا       أشهر الخرافات التي تؤمن بها شعوب العالم       جامعة عمان الاهلية تحتفل بتخريج الفوج السادس والعشرين من طلبتها للفصل الدراسي الأول 2018-2019             
 حالة الطقس ودرجات الحرارة في العواصم والمدن العربية اليوم السبت 23-2-2019      

اتحاد الكتاب العرب يعلن عن أسماء الفائزين بجوائزه لهذا العام

عمّان ــ صوت المواطن ــ كتب هيفاء السرحان ــ أعلن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب برئاسة أمينه العام الشاعر والكاتب الصحفي حبيب الصايغ عن أسماء الفائزين بجوائزه لهذا العام.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الامانة العامة للاتحاد فإن الاعلان جاء أثناء اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام والذي اختتم اعماله مساء الخميس في بغداد واستمر 4 أيام.

وفاز بحسب البيان، بجائزة القدس من العرب بإجماع آراء اللجنة العليا الكاتب والمفكر الإماراتي الدكتور يوسف الحسن عن مجمل أعماله التي تناولت القضية الفلسطينية والأصولية اليهودية في أميركا، وهي أرفع الجوائز التي يمنحها الاتحاد العام.

كما فاز بها عن الكتاب الأجانب، وقد تم استحداثها في الدورة الحالية، المترجم الروسي أوليج بافيكين تقديرًا للخدمات الجليلة التي قدمها للأدب والثقافة العربيين، وعن انحيازه للقضايا العربية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

أما جائزة عرب 1948 التي استحدثت في هذه الدورة أيضًا، وتمنح للأدباء والشعراء العرب الفلسطينيين داخل الأرض المحتلة عام 1967، فقد منحت مناصفة للشاعرين سامي ومهنا ومعين شلبية، وحجبت جائزة الشخصية العربية المدافعة عن الحقوق والحريات نظرًا لعدم وجود مرشح تنطبق عليه شروط الجائزة.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: