?
 محكمة مصرية تخلي سبيل علاء وجمال مبارك       نصيحة إماراتية رسمية لإيران       ترامب يوقع مرسوما بإدخال العقوبات الجديدة على روسيا حيز التنفيذ       تطورات جديدة في اتهام سعد لمجرد بالتحرش الجنسي       ثقافة مأدبا تنظم مهرجان مأدبا الأول للثقافة والفنون       الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالعيد الوطني لبلاده .. و بالمناسبات الوطنية لعدد من الدول       الرزاز يطلق مؤشر خدمة رضا المواطنين عن خدمات الأراضي والمساحة      
 طقس الجمعة : معتدل الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحار نسبياً في البادية والاغوار      

بحث آفاق التعاون بين وزارة الثقافة واليونسكو في مشروعات التراث غير المادي

عمّان ــ صوت المواطن ــ بحثت وزيرة الثقافة بسمة النسور مساء الخميس خلال لقائها ممثل اليونسكو في عمان كوستانزا فارينا آفاق التعاون بين الوزارة واليونسكو في مشروعات التراث غير المادي التي تنفذها مديرية التراث التابعة للوزارة.

وأكدت وزيرة الثقافة أهمية تضمين المناهج المدرسية أهم مفردات التراث الثقافي غير المادي، مبينا استعداد الوزارة للتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونسكو جنبا الى جنب مع المشروعات الأخرى التي يتعاون بها الجانبين.

وجرى خلال اللقاء الذي حضرته مديرة مديرية التراث في الوزارة حنان دغمش، ومسؤولة قطاع الثقافة في مكتب اليونسكو صابرينا سلس بحث أهم مشروعات التراث غير المادي التي تقوم بها الوزارة، وما أنجزته اللجنة الوطنية لذاكرة العالم لتنفيذ مشروع "المحافظة على التراث الوثائقي في الاردن" من خلال أرشفة الموارد المرئية والمسموعة، وآليات إعداد مذكرة ترشيح المواد الثقافية على القائمة المحلية والعالمية.

واشادت ممثل اليونسكو في عمان فارينا بجهود وزارة الثقافة في مجال المحافظة على التراث في مختلف محافظات المملكة، مؤكدة ضرورة استمرار التعاون بين وزارة الثقافة واليونسكو، لا سيما مع توفر بعض اوجه الدعم المادي لدى اليونسكو لتنفيذ مشاريع متعلقة في التراث الثقافي غير المادي في المحافظات.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: