?
 بعد تحرك قوات الداخلية والحرس الوطني نحو الحدود... أمير الكويت يتحدث        إيران تقدم شكوى لمحكمة العدل الدولية ضد الولايات المتحدة       بوتين وترامب يبدآن اللقاء وجها لوجه في القصر الرئاسي الفنلندي في هلسنكي        الحريري: الحكومة ستعلن خلال اسبوع او اسبوعين       لبنان: توقيع عقد لشراء الطاقة الكهربائية من القطاع الخاص       وكالة الانباء الاردنية تحتفل بعيد تأسيسها التاسع والاربعين       الأمير فيصل يزور المعرض الجوي (ايرتاتو) البريطاني      

بحث آفاق التعاون بين وزارة الثقافة واليونسكو في مشروعات التراث غير المادي

عمّان ــ صوت المواطن ــ بحثت وزيرة الثقافة بسمة النسور مساء الخميس خلال لقائها ممثل اليونسكو في عمان كوستانزا فارينا آفاق التعاون بين الوزارة واليونسكو في مشروعات التراث غير المادي التي تنفذها مديرية التراث التابعة للوزارة.

وأكدت وزيرة الثقافة أهمية تضمين المناهج المدرسية أهم مفردات التراث الثقافي غير المادي، مبينا استعداد الوزارة للتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونسكو جنبا الى جنب مع المشروعات الأخرى التي يتعاون بها الجانبين.

وجرى خلال اللقاء الذي حضرته مديرة مديرية التراث في الوزارة حنان دغمش، ومسؤولة قطاع الثقافة في مكتب اليونسكو صابرينا سلس بحث أهم مشروعات التراث غير المادي التي تقوم بها الوزارة، وما أنجزته اللجنة الوطنية لذاكرة العالم لتنفيذ مشروع "المحافظة على التراث الوثائقي في الاردن" من خلال أرشفة الموارد المرئية والمسموعة، وآليات إعداد مذكرة ترشيح المواد الثقافية على القائمة المحلية والعالمية.

واشادت ممثل اليونسكو في عمان فارينا بجهود وزارة الثقافة في مجال المحافظة على التراث في مختلف محافظات المملكة، مؤكدة ضرورة استمرار التعاون بين وزارة الثقافة واليونسكو، لا سيما مع توفر بعض اوجه الدعم المادي لدى اليونسكو لتنفيذ مشاريع متعلقة في التراث الثقافي غير المادي في المحافظات.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: