?
 الرئيس السيسي يصادق علي التعديلات التشريعية الجديدة        اعتقال قاطع الرؤوس في تنظيم داعش       مصادر تتحدث عن موعد سحب القوات من الحديدة       البنتاغون يكشف تفاصيل القوة الأميركية الباقية في سوريا       أشهر الخرافات التي تؤمن بها شعوب العالم       جامعة عمان الاهلية تحتفل بتخريج الفوج السادس والعشرين من طلبتها للفصل الدراسي الأول 2018-2019             
 حالة الطقس ودرجات الحرارة في العواصم والمدن العربية اليوم السبت 23-2-2019      

الملك سلمان أبلغ ترمب ان السعودية ستزيد انتاجها النفطي اذا لزم الامر

واشنطن ــ صوت المواطن ــ ذكر البيت الابيض في بيان ليل السبت الاحد ان الملك سلمان بن عبد العزيز أبلغ دونالد ترامب ان المملكة تملك القدرة على انتاج مليوني برميل اضافي من النفط يوميا لاستخدامها في حال الضرورة لضمان توازن الاسواق، وذلك بعد وقت قصير من اعلان الرئيس الاميركي ان العاهل السعودي وافق على طلبه زيادة الانتاج.

وقال البيت الابيض في بيانه عن الاتصال الهاتفي بين ترامب والعاهل السعودي "ردا على طلب الرئيس (ترامب) بشأن العجز في سوق النفط، اكد الملك سلمان ان المملكة تبقي مليوني برميل يوميا من القدرة الاحتياطية لاستخدامها بحذر في حال الضرورة لضمان توازن السوق واستقرارها، وبالتنسيق مع شركائها المنتجين، لمواجهة اي احتمال".

واضاف البيان ان "الزعيمين كررا التزامهما ضمان استقرار السوق العالمية للنفط لما فيه مصلحة كل الامم".

وبدا البيت الابيض كأنه يخفف ما قاله الرئيس الاميركي صباح السبت عبر تويتر عندما اعلن ان العربية السعودية وافقت على زيادة انتاجها النفطي.

وكان الرئيس الاميركي كتب في تغريدته صباح السبت "تحدثت للتو الى الملك السعودي سلمان وشرحت له أنه بسبب الاضطرابات والخلل في إيران وفنزويلا، أطلب أن تزيد السعودية انتاج النفط، ربما حتى مليوني برميل للتعويض" وان "الأسعار مرتفعة للغاية!".

وأكد ان الملك سلمان "وافق" على الطلب.

وبعد تغريدة ترامب كتبت وكالة الانباء السعودية الرسمية السبت أن الملك سلمان وترامب أكدا خلال الاتصال الهاتفي "ضرورة بذل الجهود للمحافظة على استقرار أسواق النفط ونمو الاقتصاد العالمي". واضافت انهما بحثا في "المساعي التي تقوم بها الدول المنتجة لتعويض أي نقص محتمل في الإمدادات".

ولم تأت على ذكر اي تفاصيل اضافية او ارقام.

وكانت دول منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) وشريكاتها المنتجة الاخرى وبينها روسيا، اقرت في الثالث والعشرين من حزيران/يونيو زيادة انتاج النفط الخام بنحو مليون برميل يوميا اعتبارا من تموز/يوليو، في اتفاق اعتبره خبراء "غامضا"، واكدت انه لن يؤثر بشكل كبير على الاسعار أو يلبي مطالب ترامب بخفض أسعار النفط لفصل الصيف.

ودافعت السعودية بدعم من روسيا بشدة عن زيادة الانتاج نظرا لتزايد الشكاوى لدى دول مستهلكة رئيسية مثل الولايات المتحدة والهند والصين من ارتفاع الأسعار.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: