?
 حماس تبلغ مصر رسمياً موافقتها على الورقة الأخيرة للمصالحة       إسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين       الاحتلال يمنع العبداللات من دخول فلسطين بعد اطلاقه البوم " فلسطين من النهر إلى البحر "       الناشطة الاعلامية د. خلود ابو طالب تهنىء بزفاف ابنة رجل الأعمال السعودي الشيخ احمد بن علي       الوزير الاسبق سعيد شقم في ذمة الله       غنيمات تؤكد على خطط ونهج الحكومة للمرحلة المقبلة       هيئة الإعلام تدعو الحاصلين على رخص المطبوعات الورقية ومؤسسات النشر مراجعتها      

مهرجان شبيب للثقافة والفنون يثري المشهد الثقافي والفني

عمّان ــ صوت المواطن ــ اثرت فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون، الذي انطلقت فعالياته على مسرح المدرج الروماني في عمان، مساء امس، المشهد الثقافي والفني الاردني.

واشتمل حفل افتتاح المهرجان الذي رعته سمو الاميرة سناء عاصم على عروض فنية موسيقية لفرقة موسيقات قوات الدرك ولوحات فنية استعراضية من التراث الشعبي لفرقة القدس للتراث الشعبي وفرقة امانة عمان الكبرى للفنون الشعبية.

كما اشتمل على امسية فنية غنائية للفنان السوري هلال سعيد بمصاحبة فرقة اوركسترا امانة عمان المكونة من 16 عازفا ومرددا بقيادة رائد المصري، قدم فيها الفنان سعيد عددا من الاغاني التي تغنت بالاردن.

والقى الشاعران الدكتور باسم الصروان وغدير حدادين عددا من القصائد التي تغنت بالاردن وطنا وقيادة.

وكانت القت في مستهل حفل انطلاق فعاليات المهرجان رئيسة لجنته التنفيذية العليا سيادة الشريفة بدور بنت عبدالاله ربيعان كلمة اشارت فيها الى مرور 24 عاما على انطلاق المهرجان الذي كان داعما للشباب والثقافة والسياحة.

وبينت ان المهرجان في دورته الــ24 لهذا العام يحمل في طياته الفكر والثقافة والفنون، لافتة الى انه نظرا للظروف المحيطة في المنطقة تم اختزال فعاليات المهرجان الى ثلاثة ايام فقط.

وعرضت في كلمتها لتجربة المهرجان الذي انبثق عن جمعية شبيب للثقافة، مؤكدة انه سيبقى دوما منارة علم وشعلة ثقافة.

وفي ختام الحفل سلمت سمو الاميرة سناء وسيادة الشريفة بدور الدروع التكريمية لمندوبي الجهات الرسمية والشخصيات التي ساهمت في دعم المهرجان ومشاركين في حفل الافتتاح.

ويشتمل برنامج فعاليات مساء اليوم الخميس على مشاركة ضيف المهرجان الاعلامي اللبناني زكريا فحام وامسيات غنائية يشارك فيها من لبنان الفنانون نجم الشباب اياد وناي سليمان ونجم ارب ايدول حازم شريف.

كما يشتمل برنامج يوم غد الجمعة على مهرجان الطفل 'شبيب زها' الذي يقام في مركز زها الثقافي في منطقة خلدا بعمان وتتضمن مسرحيات ومسابقات هادفة للاطفال. (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: