?
 شهادات دولية بتميز المملكة في التصدي للتطرف والارهاب .... بقلم : يوسف الحمدني       شـبكـــات حمايــــة الفساد في الأردن .... بقلم : ماهر ابو طير       حقيقة أكدتها خطوة نتانياهو .... بقلم : صالح القلاب        الرزاز يسابق الوقت على طريق شائك .... بقلم : رومان حداد        طريق عمّان-دمشق .... بقلم : محمد أبو رمان       الزلزال الكبير .... بقلم : د. باسم الطويسي       دولة يهودية تؤسس ديمقراطية عنصرية .... بقلم : حسن أبو هنية       

عناب تلتقي جمعية الفنادق الأردنية

عمّان ــ صوت المواطن ــ التقت وزيرة السياحة والاثار لينا عنّاب في مبنى الوزارة رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الفنادق الاردنية بحضورأمين عام الوزارة ومدير عام هيئة تنشيط السياحة.

ويأتي اللقاء استكمالا للجهود التي تبذلها الوزارة في التكامل بين شركائها في القطاع السياحي الخاص لتطوير أداء القطاع السياحي والوصول به لتحقيق الأهداف المرجوّة منه.

وأضافت بأن الجمعية مكوّن أساسي وهام من مكونات المنتج السياحي، وأن العمل على تطوير الخدمات الفندقية والسياحية فيه، هو واجب مشترك يقع على عاتق الجمعية والوزارة معاً، مبينة استعداد الوزارة لتقديم الخبرات اللازمة في هذا الخصوص.

وعرض رئيس الجمعية عبد الحكيم الهندي وعدد من أصحاب الفنادق لبعض القضايا التي تحد من أداء القطاع، مشيدين بالدعم الذي تلقاه الجمعية من الوزارة.

وأشار الحضور لبعض النقاط التي من شأنها تطوير الاداء في القطاع ومن ابرزها تعديل نظام الجمعية ليتضمن إدراج بيوت الضيافة ومراجعة أسس عمل لجنة السياحة فيما يختص بتحديد فترة زمنية للانذارات الموجهة للمنشآت المخالفة.

كما ناقش الحضور ايضا اهمية فصل مخالفات المنشآت الفندقية عن مخالفات المطاعم السياحية، وإعادة النظر بنظام اتحاد الجمعيات السياحية، مشيرين لارتياح هذا القطاع حيال تعرفة الكهرباء للمنشآت الفندقية السياحية.

ودعت عناب الى دراسة واقع القطاع الفندقي في المملكة بشكل شمولي لتطوير هذا القطاع وزيادة أعداد الغرف الفندقية لتلبية الطلب المطرد من الحركة السياحية الوافدة وتشجيع رجال الأعمال للإستثمار بهذا القطاع في ضوء الحاجة الملحة في المرحلة الحالية الى ما لا يقل عن عشرين فندقا جديدا بدرجة الأربع نجوم, مشيرةً إلى ضرورة تفعيل دور المنشآت الفندقية في تسويق موقع عمّاد السيد المسيح – المغطس.

واوعزت عناب خلال اللقاء الى مراجعة التشريعات المختصة بأسس التصنيف، مشيرة إلى أن قانون السياحة النافذ يلزم جميع المنشآت الفندقية داخل المملكة بالإنتساب للجمعية.

وقدم أمين عام الوزارة عيسى قموه شرحا عن برنامج الأردن أحلى الذي تدعمه الوزارة ويهدف الى تشجيع العائلة الأردنية على زيارة المواقع السياحية والأثرية في المدن الأردنية، مشيرا إلى البرنامج يتعامل مع نحو 32 منشأة فندقية مشاركة في هذا البرنامج، مؤكدا الى ان الوزارة على إستعداد لقبول مشاركة المزيد من المنشآت.

وقدم مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات عرضا لجهود الهيئة في تسويق المنشآت السياحية، مشيرا الى دور الطيران المنخفض التكاليف راين في تسويق الاردن سياحيا وتسويق المنشآت الفندقية في المملكة.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: