?
 محكمة مصرية تخلي سبيل علاء وجمال مبارك       نصيحة إماراتية رسمية لإيران       ترامب يوقع مرسوما بإدخال العقوبات الجديدة على روسيا حيز التنفيذ       تطورات جديدة في اتهام سعد لمجرد بالتحرش الجنسي       ثقافة مأدبا تنظم مهرجان مأدبا الأول للثقافة والفنون       الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالعيد الوطني لبلاده .. و بالمناسبات الوطنية لعدد من الدول       الرزاز يطلق مؤشر خدمة رضا المواطنين عن خدمات الأراضي والمساحة      

الدهيسات : العمل الخيري أصبح قطاعا وطنيا ثالثا

عمّان ــ صوت المواطن ــ دعا رئيس جمعية المركز الإسلامي الخيرية، إلى إيلاء العمل الخيري الرعاية الرسمية اللازمة، مؤكدا أنه أصبح يشكل قطاعا حيويا ثالثا بموازاة القطاعين العام والخاص.

ولفت في لقاء مع ممثلي عدد من الفعاليات المدنية إلى أن العمل الخيري العام لم يعد عملا فرديا، بل تشاركيا بالنظر إلى حجم المساحة التي يحتلها على خارطة الوطن، من هيئات وجمعيات ومراكز تؤدي دورا كبيرا وتحقق أثرا إيجابيا في الحياة العامة، اقتصاديا واجتماعيا.

وأكد أن البيئة التي تنشط فيها الأعمال الخيرية وتتوسع أفقيا وعموديا تكون أقدر البيئات على تحقيق شرط من أهم شروط التنمية المجتمعية بشكل رئيس، إضافة إلى أن المجال المجتمعي الذي تحيا فيه روح التطوع والأعمال الخيرية يزدهر ويتطور أكثر من غيره.

وقال إن جمعية المركز الإسلامي باعتبارها أقدم الجمعيات وأكبرها وأوسعها انتشارا، تعددت جوانب اهتماماتها بحيث تؤدي أدواراً متعددة في سياق عناصر العمل الخيري من رعاية اجتماعية إلى عناصر الرعاية الصحية والقطاع التعليمي والمجال البرامجي والتدريبي، مشيرا إلى أن فلسفة العمل الخيري بالنسبة لجمعية المركز الإسلامي لم تعد تقليدية.

وعدّ عناية والتفات الدولة إلى هذا القطاع الحيوي جزءا من نظرتها الشمولية إلى التطوير والتحديث والتنمية التي تتطلع لها وتعمل في سبيل إنجاز استحقاقاتها.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: