?
 الحكومة الأردنية تنفي أن تكون شركة (أي-فواتيركم) يملكها حيتان .. وجنيها وأرباح كبيرة من الاردنيين       الإمارات تنفي تخفيف الحظر على قطر في منافذها البحرية       العراق يباغت أكبر ممولي داعش.. ويحرمه من 500 مليون دولار و يعتقل قادة فرنسيين من سوريا       انتفاضة قبلية بوجه الحوثي.. إب ترفض تجنيد الميليشيات       المجلس الدستوري في لبنان يبطل نيابة ديما جمالي       السودان.. اعتقال عدد من قادة المعارضة       ميونيخ.. قتيلان بإطلاق نار أحدهما المنفّذ      

الحموري يوضح الطلب الاردني لتبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي

عمّان ــ صوت المواطن ــ أوضح وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري أن مباحثاته مع المفوض الأوروبي لشؤون التجارة وعدد من المسؤولين في المفوضية الأوروبية في بروكسل تركزت على الطلب الأردني بالحصول على قدر أكبر من التبسيط لقواعد المنشأ مع الاتحاد الأوروبي.

وقال الحموري، في تصريح صحفي الأربعاء، ان الطلب الأردني ركز بشكل أساسي على المدة الإجمالية لتطبيق القرار وشرط توظيف العمالة السورية الذي يعد أبرز العوائق التي تحول دون الاستفادة القصوى من القرار.

وبين ممثلو الاتحاد الأوروبي، أن أي تعديل للقرار يتطلب موافقة دول الاتحاد الأوروبي الثماني والعشرين، وعليه ستقوم المفوضية الأوروبية بإدارة وتيسير النقاش مع الدول الأعضاء في الاتحاد بخصوص الطلب الأردني وإعلام الأردن بما ستؤول إليه هذه المباحثات. (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: