?
 استشهاد الملازم الرواحنة اليوم مـتأثرا باصابته في اربد الثلاثاء الماضي       وكالة أنباء صوت المواطن تبرق وترعد       محاربة الفساد       الاردن خط أحمر       "ترانيم إبليس" يجمع بين أمينة خليل ومنى زكي       إكسسورات 2019 صاخبة وجريئة       نصائح ذهبية للعناية بالبشرة الحساسة      

جنرال إسرائيلي: الطائرات الورقية الحارقة رسالة لإسرائيل وعمل مبدع استراتيجيا

القدس المحتلة ــ صوت المواطن ــ قال جنرال إسرائيلي بالاحتياط، إن الطائرات الورقية الحارقة بمستوطنات غزة هي رسالة لإسرائيل، وعمل مبدع استراتيجيا.

ذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "i24 news"، الأربعاء، 11 يوليو/تموز، على لسان الجنرال، جرشون هكوهين، إن الاختراع الفلسطيني الخاص بالطائرات الورقية الحارقة هو رسالة قوية لإسرائيل، ليس من الواضح ماهية الرسالة، لكنها مؤثرة جدا، وعمل مبدع واستراتيجي. 

وأفاد الموقع الإسرائيلي بأن الجنرال بالاحتياط، هكوهين، يرى في سلاح حركة حماس، الخاص بالطائرات الورقية المشتعلة وبالونات الهيليوم الحارقة اختراع فلسطيني مبهر وقوي، وترك أثره السلبي على الاقتصاد الإسرائيلي.

وشدد الجنرال جرشون هكوهين على ضرورة إدارة بلاده للحوار مع حركة حماس، باعتبار أن قطاع غزة بمثابة "دولة".

وكان المعدل اليومي لاندلاع الحرائق ارتفع جراء بالونات الهيليوم المشتعلة والطائرات الورقية الحارقة إلى 27 حريقا، حتى الآن، يومياً.

و قالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن "إرهاب الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة يزداد بشكل يومي، ليصل إلى 27 حريقا يومياً، وطائرات الإطفاء تحوم حول قطاع غزة".

و ذكرت القناة على موقعها الإلكتروني، أن أربعة طواقم إطفاء ترافقهم أربع طائرات إطفاء تحاول إطفاء 27 حريقا اندلع منذ صباح امس.

وأفادت القناة بأنه، حتى الآن، اندلع ما يزيد عن 678 حريقا، خلفت ورائها دمار 9160 دونما من الأراضي، أغلبها في مستوطنتين باري وكيسوفيم.

و كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قرر، الاثنين، أن إسرائيل ستغلق معبر كرم أبو سالم مع قطاع غزة، ردا على سلسلة من الحرائق التي تندلع في الأراضي الزراعية الإسرائيلية.

واستخدم الفلسطينيون، في الفترة الأخيرة، الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم لإشعال الحرائق داخل الأراضي الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة باتت تشكل تهديدا حقيقيا على المستوطنات المحيطة بغلاف غزة، وذلك بمناسبة مرور مائة يوم على انطلاق العمل الفلسطيني بالاختراع الجديد، منذ 30 مارس/ آذار الماضي، الذي تزامن مع الاحتفال بيوم الأرض الفلسطيني.  





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: