?
 محمد بن راشد يأمر بشحنة ثالثة من المساعدات العاجلة لإغاثة المتضررين من فيضانات الأردن       شحادة: 9 طلبات من أصحاب مشاريع قائمة للحصول على الجنسية       تعليق الدراسة في مدارس بالاغوار الشمالية       ضبط مطلقي النار على اثنين من رجال الأمن في إربد       في ذكرى ميلاد الحسين .. بطاقتان إلى الحبيب الغائب .... شعر : حيدر محمود        متى تصبح الشراكة مع القطاع الخاص «حقيقية»؟ .... بقلم : عوني الداوود       رام الله المحرّرة .... بقلم : ماهر ابو طير      
 وكالة انباء سما الشميساني أ س ش (صوت المواطن) تحييكم وتبدأ ارسالها لهذا اليوم الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 هجرية الموافق 14 تشرين الثاني 2018 ميلادي      

دعم من "إنقاذ الطفل" و"الأغذية العالمي" واليابان لمؤسسة التدريب المهني

عمّان ــ صوت المواطن ــ وقعت مؤسسة إنقاذ الطفل وبرنامج الأغذية العالمي، اتفاقية مع مؤسسة التدريب المهني لدعم مؤسسة التدريب المهني بمعدات الكترونية ممولة من اليابان لتوزيعها على المعاهد المنتشرة في المحافظات إضافة الى بعض الوحدات الادارية.

وذكرت مؤسسة انقاذ الطفل في بيان الأربعاء ان الاتفاقية تاتي استكمالاً لمشروع الغذاء لدعم التدريب والذي تم تنفيذه من خلال مؤسسة إنقاذ الطفل الأردن وبرنامج الغذاء العالمي بتمويل من الحكومة اليابانية خلال الفترة من تموز 2017 الى شباط 2018 والذي استهدف 3500 طالب في 32 مركزاً موزعاً على 10 محافظات.

ويهدف المشروع إلى دعم الطلبة وتدريبهم ليتمكنوا من الحصول على فرص عمل من خلال ربطهم بسوق العمل، إضافة الى المساهمة في رفع كفاءة مدربي مؤسسة التدريب المهني من جميع الأقاليم على مادة (المهارات الحياتية وتطوير الذات (طموحي) التي طورتها مؤسسة إنقاذ الطفل الأردن وتم اعتمادها في جميع مراكز التدريب المهني.

ووقعت الاتفاقية المديرة التنفيذية لمؤسسة إنقاذ الطفل الأردن رانية مالكي ومدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس عمر قطيشات والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن مجيد يحيى.

وأوضحت رانية مالكي أن "دعم المؤسسات الوطنية التي تبني كفاءات الشباب، هو جزء من عمل مؤسسة إنقاذ الطفل الأردن والتي تحرص على تقديم الدعم اللازم لهذه المؤسسات".

من ناحيته، شكر القطيشات المؤسستين على جهودهما ودعمهما للمؤسسة للدخول في شراكات وبرامج من شأنها أن تخدم المواطن.

بدوره، أثنى يحيى، على نجاح هذه الشراكة مؤكداً اهمية بناء شراكات وطنية قوية.

وساعدت الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة إنقاذ الطفل الأردن وبرنامج الغذاء العالمي في دعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة المتأثرة من الأزمة السورية خلال السنوات السبعة الماضية.

وتقدم مؤسسة إنقاذ الطفل الأردن خدماتها لما يقارب 590 الف طفل وعائلاتهم في الأردن سنوياً في مجالات التعليم والحماية والفقر والصحة.

وتعمل المؤسسة في الأردن منذ عام 1974 لمساعدة الأطفال المستضعفين وعائلاتهم.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: