?
 الديوان الملكي الأردني ينسق مع الحكومة لخلق وظائف       الحكومة الأردنية تنفي أن تكون شركة (أي-فواتيركم) يملكها حيتان .. وجنيها وأرباح كبيرة من الاردنيين       الإمارات تنفي تخفيف الحظر على قطر في منافذها البحرية       العراق يباغت أكبر ممولي داعش.. ويحرمه من 500 مليون دولار و يعتقل قادة فرنسيين من سوريا       انتفاضة قبلية بوجه الحوثي.. إب ترفض تجنيد الميليشيات       المجلس الدستوري في لبنان يبطل نيابة ديما جمالي       السودان.. اعتقال عدد من قادة المعارضة      

الصحة تنفي وجود مرض باسم SOL .. و"الزراعة" تعيد شحنة "سمسم" لاحتوائها على حشرات

عمّان ــ صوت المواطن ــ جددت وزارة الصحة التأكيد على ان ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي حول مرض جديد خطير تحت اسم SOL هو عار عن الصحة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي، انه لا يوجد مرض مسجل محليا او اقليميا او عالميا بهذا الاسم ما استوجب التوضيح انسجاما مع الامانة العلمية وموضوعية التوعية الصحية واستنادها الى الحقائق الطبية وليس التحذير المبني على الاشاعة.

واكد الازرعي ان هناك امراضا حقيقية وواقعية وليست من نسج الخيال يسببها التبغ بجميع اشكاله وتشكل خطرا داهما على الصحة العامة وصحة الافراد وسلامتهم .

واشار الى ان الوزارة تحذر من مخاطر التبغ واضراره على الصحة والامراض التي يسببها ومنها وفي مقدمتها امراض السرطان والقلب والتي ينتج عنها ملايين الوفيات سنويا حول العالم .

 من جانب اخر رفضت وزارة الزراعة إدخال شحنة من السمسم من منشأ تشادي لعدم مطابقتها للمواصفة الاردنية.

وقال الناطق الاعلامي بوزارة الزراعة لورانس المجالي في تصريح صحفي الخميس، ان "الفريق الفني العامل في ميناء العقبة طلب اعادة حاويتين (49 طنا) لاحتواء الشحنة على حشرات وأعفان.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: