?
 استشهاد الملازم الرواحنة اليوم مـتأثرا باصابته في اربد الثلاثاء الماضي       وكالة أنباء صوت المواطن تبرق وترعد       محاربة الفساد       الاردن خط أحمر       "ترانيم إبليس" يجمع بين أمينة خليل ومنى زكي       إكسسورات 2019 صاخبة وجريئة       نصائح ذهبية للعناية بالبشرة الحساسة      

مندوبا عن جلالة الملك وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجلس حلف شمال الأطلسي (الناتو)

بروكسل ــ صوت المواطن ــ مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي امس في اجتماع مجلس حلف شمال الأطلسي (الناتو) على مستوى قادة دول الحلف والدول الأعضاء في مجموعة شركاء الوضع المتقدم مع الحلف، والذي انعقد ضمن اعمال قمة حلف شمال الأطلسي، وبحث افق التعاون لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة جنوبي المتوسط.

ونقل الصفدي تحيات جلالة الملك إلى قادة الحلف، وتأكيد جلالته اعتزاز الاْردن بالشراكة مع الناتو في جهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتثمين جلالته الدعم الذي يقدمه الناتو للأردن في إطار وضع الشراكة المتقدمة للمملكة، ومن خلال برامج بناء القدرات الدفاعية والصناديق التمويلية. وكان أمين عام الناتو أكد استمرار دعم الحلف للأردن.

وشارك وزير الخارجية اليوم أيضا في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي للقضاء على عصابة داعش الإرهابي، والذي حضره وزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف وبدعوة من الولايات المتحدة الأميركية، التي ترأس وزير خارجيتها الاجتماع الذي حضره ايضا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

كما شارك الصفدي في اجتماع حضره وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وممثل عن وزير خارجية ألمانيا لبحث المستجدات في سوريا وسبل التعاون من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة عبر مسار جنيف وعلى أساس قرار مجلس الأمن 2254.

وكان وزير الخارجية مثل المملكة مساء الخميس في اجتماع وزراء خارجية دول الناتو بصفة المملكة شريكا متقدما مع الحلف. وترتبط المملكة التي حظيت بوضع الشراكة مع الناتو في العام 1995 بأطر شراكة استراتيجية مع الحلف تتيح لها الاستفادة من برامج بناء القدرات الدفاعية والصناديق التمويلية.

والتقى وزير الخارجية على هامش اجتماعات الناتو عددا من وزراء الخارجية المشاركين فيها، اضافة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فديريكا موغريني.

كما التقى مع الأمين العام الجديد للاتحاد من اجل المتوسط الذي يرأسه الأردن بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي ناصر كامل، وهنأه على انتخابه وبحث معه التحضيرات لعقد المنتدى الإقليمي الثالث للاتحاد من اجل المتوسط في نهاية العام.

وفِي مداخلة الأردن في اجتماع قمة الناتو، قال الصفدي إن جلالة الملك عبدالله الثاني يثمن دعم الحلف للمملكة ويؤكد شراكتها معه من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

وقال الصفدي إن الأردن سيظل شريكا موثوقا في جهود تحقيق السلام والاستقرار والتصدي للتهديدات لأمننا المشترك.

وزاد إن الأردن ملتزم بالاستمرار في محاربة الاٍرهاب وظلاميته. وأكد الصفدي أهمية الانتصارات التي حققها التحالف الدولي عسكريا ضد داعش في سوريا والعراق. لكنه لفت إلى تشديد جلالة الملك أن الاٍرهاب هزم ولَم يدمر، وأن القضاء عليه يتطلب معالجة جذور الأزمات التي يعتاش عليها وهزيمته فكريا عبر تعرية لاإنسانيته شرا لا ينتمي إلى أي حضارة أو عرق أو دين ولا صلة له بالدِّين الاسلامي الحنيف وقيم السلام والحياة واحترام الآخر التي يمثل .

وقال "إن الاٍرهاب وظلاميته يعتاشان على اليأس والجهل والصراع وإن دحرهما يتطلب حل الصراعات وإنهاء جذور التوتر وبناء المدارس وتوفير فرص العمل وتحقيق الاصلاحات السياسية التي تحسن الحوكمة وإيجاد الأفق."(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: