?
 مواطن الخلل في سياسات استقطاب الطلبة الوافدين ..... بقلم: د.ماهر الحوراني        لماذا تسقط الحكومات؟ .... بقلم : ماهر ابو طير       شروط جزائية في اتفاقية غاز المتوسط .... بقلم : عصام قضماني        إدفع و"تمرمط" .... بقلم : فهد الخيطان       كبار البلد .... بقلم : د. صبري الربيحات       من وين بتجيبوا القوانين؟ .... بقلم : ابراهيم عبدالمجيد القيسي       القانون المسحوب .... بقلم : د. يعقوب ناصر الدين       

اطلاق الفيلم الوثائقي"يوحنا المعمدان دمعة على خد مكاور"

ذيبان ــ صوت المواطن ــ كتبت هيفاءالسرحان ــ  ضمن فعاليات ونشاطات بوابة  لب  السياحية في لواء ذيبان تم اطلاق الفيلم الوثائقي بعنوان (  يوحنا المعمدان دمعة على خد مكاور ) خلال احتفال اقيم برعاية رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عدنان بدران وبحضور محافظ مادبا جمال البدور و وزير السياحة الاسبق نضال القطامين  ومساعد المحافظ المتصرف قيس بكر المدني ومتصرف ذيبان منصور العلوان.

واكد الدكتور عبد الحفيظ الهروط رئيس بوابة قرية لب السياحية في كلمة الافتتاح ان الفلم الوثائقي يحكي مسار السياحة الانسانية على مر العصور و يهدف لتوثيق المواقع السياحية الاردنية وابراز اهمية موقع قلعة مكاور الدينية كاحد مواقع الحج المسيحي وتحكي قصة قطع راس القديس يوحنا المعمدان (النبي يحيا عليه السلام ) التي نفذت.بامر من الملك الروماني هيرودتس برغبة من زوجته هيرودا  وابنتها سلومي التي طلبت من الملك بعد ان قامت برقصة اعجبته  راس يوحنا المعمدان تلبية لطلب والدتها هيرودا وحقق لها الملك هيرودتس ذلك وقدم لها راس يوحنا في اناء ذهبي .

وبين الدكتور معن القطامين رئيس مجلس افاق للانتاج والتدريب الالكتروني اهمية تسليط الضوء على المواقع السياحية الاردنية ونقلها للسائح بالصوت والصورة وابراز اهميتها الدينية والتاريخية .

رئيس مجمع الكنائس الانجيلية في الاردن عماد معايعة .استعرض في كلمته مسار خط الحج المسيحي مشيرا لاهمية المواقع الاثرية والدينية والتاريخيه المنتشرة في كافة محافظات الوطن . .

وقال رئيس مجلس محافظة مادبا الدكتور يوسف غليلات في كلمته اهتمام المجلس برعاية وتاهيل المواقع السياحية من خلال تخصيص الموازنات وجذب الاستثمار لتطوير هذه المواقع وابراز دورها في الجذب السياحي.

وقال مالك موقع بوابة لب السياحية عوض الفقهاء ان الموقع يتم اعداده ليكون منتجع ريفي لجذب السياحة الداخلية والخارجية بتوفير اقامة للسائح في بيوت تراثيه وادوات طهي ومنامات تراثية وملاعب وساحات وبرك سباحة باشكال بدائية .

واعلن رئيس بلدية جبل بني حميده محمد وراد الشخانبه عن تبرعه  بخمسة دونمات لاقامة كنسية باسم يوحنا المعمدان في موقع مكاور  .

 وسلم راعي الحفل الشهادات  لمتدربات  الحرف اليدوية في فن الفسيفساء والرمل واشغال الابره كما جرى تكريم للقائمين على تنفيذ المشروع ومخرج الفلم سامي دعيبس ومدرب الحرف نضال التلولي ، كم اقيم على هامش الاحتفال معرض لاشغال الحرف اليدوية والاكلات الشعبية والتراثية.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: