?
 مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة       السفير الاماراتي يؤكد دعم الامارات لتطوير قطاع النخيل في الاردن       برعاية الأمير الحسن بن طلال.. إطلاق الشبكة الدولية لخبراء القضية الفلسطينية       الملكة رانيا تلتقي مجموعة من السيدات الأردنيات       مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام       صدور العدد 355 من مجلة أفكار       الملك يستقبل نائب رئيس الوزراء السنغافوري      

الإمارات تعلن عن مشروع جديد يعد الأول من نوعه في العالم

أبوظبي ــ صوت المواطن ــ أعلنت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية في دولة الإمارات، عن مشروع يعد الأول من نوعه على مستوى حكومات العالم بالتعاون مع معهد بحوث النظم البيئية الدولي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن المشروع هو "مركز الاتصال الجيومكاني الذكي"، الذي أعلن عنه في ختام مشاركة وفد حكومة أبوظبي في "المؤتمر العالمي لمستخدمي إزري 2018"، الذي أقيمت فعالياته مؤخرا في مدينة سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية على مدار 5 أيام.

ويرتكز مشروع "مركز الاتصال الجيومكاني الذكي" على استخدام تقنية التعلم الآلي والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، عن طريق توظيف أحدث التقنيات والآليات المتطورة في مجال نظم المعلومات الجغرافية بهدف دعم وتحديث عمليات مركز الاتصال الحكومي في إمارة أبوظبي.

وبموجب هذه الشراكة تصبح حكومة أبوظبي الأولى على مستوى العالم التي تتيح منصة شاملة تخدم البنية التحتية الجيومكانية، تكون قادرة على دمج البيانات من جميع الجهات الحكومية في جميع أنحاء أبوظبي والتعامل مع حجم كبير من البيانات بدقة، مما يسهم في تقديم الخدمات والمشاريع بكفاءة عالية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: