?
 الأحزاب الوسطية تدعو لعدم الانجرار وراء الشائعات       الدوريات تضبط سائقا تلاعب بلوحات ارقام مركبته       الرئيس الفرنسي يعزي الملك بالشهداء الذين قضوا جراء العمل الإرهابي       ولي العهد يطلع في زيارة مفاجئة على سير عمل البرنامج الوطني الصيفي "بصمة" .. صور       ملتقى لمناقشة ضمان حق الحصول على المعلومات       السعايدة: النقابة ستركز على تحصيل حقوق العاملين بالإعلام الرسمي       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية      

إصابة 22 إثر سقوط حمم بركانية على سفينة سياحية في هاواي

هاواي ــ صوت المواطن ــ أصيب ما لايقل عن 22 شخصًا، الاثنين ، إثر سقوط كتلة من الحمم البركانية على سفينة سياحية قبالة جزيرة بيغ آيلاند في هاواي فيما يمثل أحدث ثورة لبركان كيلاويا.

وقال مسؤولين الإطفاء ، أن "كتلة من الحمم البركانية سقطت على سفينة سياحية قبالة جزيرة بيج آيلاند في هاواي فأصابت ما لا يقل عن 22 شخصا فيما يمثل أكبر عدد من المصابين في أحدث ثورة لبركان كيلاويا".

وقال داروين أوكيناكا، رئيس إدارة الإطفاء بمقاطعة هاواي، إن امرأة كُسرت ساقها عندما سقطت "قنبلة من الحمم" على سطح السفينة لتخترقه وتصل إلى منطقة جلوس الركاب.

وأضاف أن السفينة تمكنت مع العودة إلى مينائها في هيلو بعد أقل من ساعة، وأن ثلاثة من المصابين نقلوا في سيارة إسعاف إلى مستشفى محلي.

وأصيب ما لا يقل عن تسعة آخرين إصابات طفيفة نقلوا في مركبة خاصة إلى المستشفى وبأن المسعفين يعالجون عشرة آخرين في الميناء.

يذكر أن الشرطة المحلية وشرطة الولاية وإدارة الأراضي والموارد الطبيعية في هاواي تحقق في الحادث الذي وقع بعد قليل من الفجر قرب الحافة الشرقية لبيج آيلاند، حيث تتدفق الحمم من البركان الثائر منذ عشرة أسابيع في المحيط منذ مطلع يونيو/ حزيران.

وكان البركان دمر مئات المساكن قبل أسابيع في منطقة كابوهو، فضلا عن ابتلاعه مئات المنازل الواقعة بالقرب منه.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: