?
 الأحزاب الوسطية تدعو لعدم الانجرار وراء الشائعات       الدوريات تضبط سائقا تلاعب بلوحات ارقام مركبته       الرئيس الفرنسي يعزي الملك بالشهداء الذين قضوا جراء العمل الإرهابي       ولي العهد يطلع في زيارة مفاجئة على سير عمل البرنامج الوطني الصيفي "بصمة" .. صور       ملتقى لمناقشة ضمان حق الحصول على المعلومات       السعايدة: النقابة ستركز على تحصيل حقوق العاملين بالإعلام الرسمي       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية      

العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك

الكرك ــ صوت المواطن ــ افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، السبت، مشروع مشغل تصنيع حاويات النفايات المعدنية، ومشروع سكن طالبات جامعة مؤتة في محافظة الكرك، اللّذين جاء إنشاؤهما تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، خلال لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع أبناء ووجهاء المحافظة.

وأنشئ مشغل تصنيع الحاويات المعدنية ليغطي احتياجات بلدية الكرك الكبرى والبلديات المجاورة، وذلك بكلف إنتاجية أقل بنحو 50% من السوق المحلي، حيث تلقى عمال المشغل التدريب اللازم في مشاغل أمانة عمان الكبرى.

ويتكون سكن طالبات جامعة مؤتة من ثلاثة طوابق، بسعة إجمالية بلغت نحو 69 سريراً، حيث تم تزويد الغرف بمختلف التجهيزات الأساسية اللازمة، مع وجود ساحات خارجية للسكن كمتنفس للطالبات، فضلا عن بناء تسعة مستودعات في الطابق الأرضي ليتم استثمارها لصالح البلدية، لتحقيق إيراد ثابت يسهم بدعمها.

وفي منطقة السنينة، تفقد العيسوي أعمال المرحلة الثانية لمشروع "جذور" المعني بتشجير هضبة وادي الموجب، واطلع على مراحل سير العمل فيه، حيث يستهدف المشروع إحياء غابة وطنية في المنطقة، بمشاركة المجتمعات المحلية وقطاع الشباب في هذا الجهد الوطني المميز، وتحت إشراف شركة الحق الزراعية.

وقال العيسوي في مقابلة صحفية مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذه المشاريع الإنتاجية التي تم إنشاؤها من خلال المبادرات الملكية السامية، تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، إلى جانب تمكين البلديات وتعزيز قدراتها المختلفة، في سبيل تقديم خدمات نوعية وذات كفاءة عالية للمواطنين، مضيفاً أن هذه المشاريع تعكس أهمية توجيه المبادرات نحو المشاريع الإنتاجية التي توفر فرص العمل للشباب في المحافظات.

وأشار إلى أن مشروع "جذور" الذي يجري العمل عليه الآن في هضبة وادي الموجب، يهدف إلى إنشاء غابة كبيرة في المنطقة بمساحة 20 ألف دونم، الأمر الذي يعود بالآثار الإيجابية على المحافظة وأبنائها بوجه عام.

بدوره، قال رئيس بلدية الكرك الكبرى إبراهيم الكركي، إن مشغل تصنيع الحاويات المعدنية الذي جاء بمكرمة ملكية سامية لأبناء المحافظة، يعد من أهم المشاريع التنموية التي تم إنجازها للمنطقة، وذلك لتوفيره فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي من جهة، وتوفيره على ميزانية البلدية من جهة أخرى، فضلا عن إمكانية تطويره مستقبلا في عمليات تشكيل المعادن وصنع اغطية واذرع وحدات الإنارة.

وأعرب رئيس بلدية الكرك عن شكره لشركة برومين الأردن على مساهمتها في تأثيث سكن الطالبات وتجهيزه، وذلك ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركة .

من جانبها، عبرت الطالبة حنين مطارنة عن شكرها وتقديرها للمكرمة الملكية السامية في إنشاء سكن طالبات جامعة مؤتة، الذي تتوفر فيه مختلف الخدمات المعيشية اللازمة، إلى جانب قربه من الجامعة ووقوعه وسط منطقة تزخر بوجود المرافق المطلوبة.

وحضر افتتاح المشاريع أمين عام وزارة البلديات، ومحافظ الكرك، ورئيس البلدية، ورئيس جامعة مؤتة، وعدد من وجهاء وأبناء المحافظة.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: