?
 تنفيذا لتوجيهات العاهل الاردني .. العيسوي وفريق وزاري يزورون محافظة الزرقاء        العاهل السعودي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي       عاهل البحرين يبعث برقية تعزية للرئيس الصيني       ولي عهد دبي يكرم الفائز بجائزة مؤسسة فاركي لأفضل معلم في العالم       منصور بن زايد يستقبل رئيس أوزبكستان لدى وصوله إلى البلاد       مصر تخاطب الإنتربول للقبض على 12 شاركوا في بطولة دولية للمكفوفين        السفير السعودي لدى اليمن يلتقي بمحافظ عدن      

زلزال رابع بقوة 8ر5 درجة يضرب شرقي ايران

طهران ــ صوت المواطن ــ اصيب 25 شخصا بزلزال رابع هز جنوب شرق إيران، صباح الاثنين، بقوة 8ر5 درجة على مقياس ريختر.

 وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، إن ثلاث زلازل ضربت البلاد في اليوم السابق بما في ذلك زلزال تسبب باصابة قرابة 290 شخصا غربي البلاد.

وافاد رئيس هيئة إدارة الأزمات في إقليم كرمان مجيد سعيدي للتلفزيون الرسمي، انه "حتى الآن لدينا تقارير عن أضرار في بعض المباني ولم ترد تقارير عن وقوع ضحايا، وان فرق الإنقاذ أُرسلت إلى 26 قرية متضررة ".

وقدرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية قوة الزلزال بنحو 5ر5 درجة، مبينة ان مركزه كان على بعد 37 كيلومترا شرقي مدينة كرمان، وعلى عمق عشرة كيلومترات.

وكان قد ذكر التلفزيون الرسمي أن زلزالا بقوة 9ر5 درجة هز غربي إيران، ما أسفر عن إصابة 287 شخصا على الأقل، وذلك بعد ساعات من وقوع زلزالين في إقليم هرمزجان بجنوب البلاد.

وقال حاكم إقليم كرمنشاه غربي إيران هوشانج بازواند للتلفزيون الرسمي إن ثمانية من المصابين نقلوا للمستشفى لتلقي العلاج.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: