?
 كي لا يتّسع الفتق على الرتق .... بقلم : محمد داودية       أخطأنا.. من واجبنا أن نعتذر .... بقلم : حسين الرواشدة       كمن يطلق النار على قدمه .... بقلم : عصام قضماني        تهميش اختياري .... بقلم : بلال حسن التل       العفو العام هدية ملكية ثمينة .... بقلم : ابراهيم عبدالمجيد القيسي       6       مشاركات متميزة بمعرض وبازار الطلبة العرب في جامعة عمان الاهلية      

"العقبة الاقتصادية" : زيادات رواتب المديرين مربوطة بمؤشرات أداء

العقبة ــ صوت المواطن ــ كتب محمد الخوالدة ــ نفت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة زيادة رواتب بعض مديريها.

وقالت "السلطة" في بيان مساء الأحد، إن الخبر الذي جرى تداوله ليس صحيحاً، "ولم يتم اتخاذ اي قرار من قبل مجلس المفوضين بهذا الخصوص".

وأوضحت أن آليات زيادة رواتب موظفيها مقرونة بقواعد ثابتة، وفقاً لنظام الخدمة المدنية، ولا يمكن تجاوزها كونها مرتبطة بالزيادة السنوية المحددة لكل موظف.

وقال البيان، إن السلطة اتخذت قراراً منذ الـ30 من حزيران الماضي، بوقف قرار سابق كان يقضي بصرف مكافآت لـ 3 مديرين تجدد كل 6 أشهر، كونهم يقومون بأعباء كبيرة و"من ذوي الرواتب المتدنية".

وأضاف أن الزيادات ومنذ ذلك التاريخ باتت مربوطة بمؤشرات أداء لكل مدير تمنح او تحجب وفقاً لتلك المؤشرات، ولم يتخذ أي قرار من المجلس بهذا الشأن.

البيان، اعتبر أن صرف أي مكافاة او اقرارها لا يعتبر زيادة على الراتب بأي شكل من الاشكال، موضحاً أنه أمر من صلاحيات مجلس المفوضين واستنادا الى نظام الخدمة المدنية المعمول به والساري على سلطة المنطقة الخاصة.

وقال إن أغلب مؤسسات ووزارات الدولة تعمل وفق هذه الآلية، التي اشترطت أن لا تزيد تلك المكافات على 500 دينار شهرياً.

وبينت السلطة أنها تقوم بصرف مكافات لبعض الموظفين تتراوح ما بين 100 و200 دينار شهرياً تبعا لحجم العمل الملقى على عاتقهم.

وأكدت في بيانها أنه لا يوجد أي تعيين خارج جدول التشكيلات.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: