?
 الملك يعزي بوفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان و بضحايا الفيضانات في الهند       ايقاف الحكم أحمد فيصل لمدة شهر.. وتعيين لارسن مستشار للتحكيم باتحاد كرة القدم       25 شركة رابحة و36 تتراجع أسهمها بالبورصة       وفاة حاجة أردنية بمكة المكرمة       عباس يعلن حل التشريعي الفلسطيني باجتماع "المركزي"       الملك يلتقي وجهاء وممثلي البادية الشمالية والوسطى والجنوبية .. صور       الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الأمريكي      

في تطور سريع للأزمة... قرار جديد من السعودية ضد كندا

الرياض ــ صوت المواطن ــ  أعلن الملحق الصحي السعودي في الولايات المتحدة وكندا، الدكتور فهد بن إبراهيم التميمي، الأربعاء، أن الملحقية أوقفت برامج علاج المرضى السعوديين في كندا وتعمل على نقلهم إلى مستشفيات خارجها، وذلك وسط خلاف دبلوماسي متصاعد بين البلدين.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، قال الملحق الصحي السعودي فهد التميمي في تصريح صحفي، إن الملحقية "أوقفت جميع برامج العلاج في كندا وتعمل على التنسيق من أجل نقل جميع المرضى السعوديين من المستشفيات الكندية إلى مستشفيات أخرى خارج كندا تنفيذا لتوجيه المقام السامي الكريم".

وأوضح، أن "الملحقية تسعى لضمان سلامة المرضى السعوديين الذين يتلقون علاجهم في كندا مع مرافقيهم، وإكمال علاجهم في أماكن أخرى".

كانت الحكومة السعودية قد استدعت، يوم الأحد الماضي، سفيرها في أوتاوا ومنعت سفير كندا من العودة إلى الرياض وفرضت حظرا على التعاملات التجارية والاستثمارات الجديدة، منددة بكندا لحثها على الإفراج عن نشطاء حقوقيين. واتهمت الرياض أوتاوا بالتدخل في شؤونها الداخلية".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: