?
 10 اصابات من رجال الامن و انتهاء كافة مظاهر الاحتجاج في محيط الرابع       الأمير الحسن يرعى اجتماع إطلاق دراسة مراجعة الاستراتيجية "تحقيق هدف التنمية المستدامة المحور الثاني"       الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"       وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي       محتجون ينامون في الشارع       صاحب مقولة "هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية": أفلست وأعيش أتعس أيامي        مبادرة اماراتية لدفع الالتزامات المالية عن 1700 غارمة      

"الصناعة والتجارة" تشكل لجان للتحقق من موجودات مراكز الاعلاف .. و تتخذ إجراءات لدعم قطاع المخابز

عمّان ــ صوت المواطن ــ شكل وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري لجانا خاصة للتحقق من الأرصدة الفعلية في مستودعات الأعلاف الكبيرة التابعة للوزارة.

جاء ذلك في اطار المراجعة الدورية وعمليات التدقيق والجرد لمستودعات الأعلاف، شاملا مراكز أعلاف المشيرفة والربة وغور الصافي في محافظة الكرك، ومستودعات الكفرين في محافظة البلقاء، ومستودعات الطفيلة، جرش، عجلون، معان، والمحطة في محافظة اربد، والجويدة في العاصمة، وخو في محافظة الزرقاء .

وقال بيان صحفي للوزارة الأربعاء ان نتائج لجان جرد المستودعات التي تمت خلال الفترة من 2 الى 4 آب الحالي أظهرت ان الأرصدة الدفترية مطابقة للواقع الفعلي، وان هنالك لجان جرد سنوي لمراكز اعلاف المفرق والرويشد والقرن وباقي مراكز الأعلاف والبالغ عددها 37 مركزا، وهي مراكز صغيرة لا تتجاوز الأرصدة المخزنة بها 200 طن، ويتم تصفير موجوداتها باستمرار حسب الخطة السنوية لجرد المستودعات.

وأشارت الوزارة إلى ان لجنة التحقيق والتدقيق التي شكلها الوزير الأسبوع الماضي بشأن وجود نقص في كميات الشعير بمركز أعلاف مادبا ما تزال تواصل عملها وبشكل مكثف.

وكشفت لجان الجرد المختصة في مادبا عن وجود نقص في كميات الشعير بمركز أعلاف مأدبا. وعلى اثر ذلك، شكل الوزير الحموري لجنة للتحقيق والتدقيق لمتابعة القضية، وتحديد حجم النقص والوقوف على تفاصيلها.

في سياق اخر اتخذت وزارة الصناعة والتجارة إجراءات عدة لدعم قطاع المخابز وتعزيز استمرارها في عملها كالمعتاد في كافة مناطق المملكة، بناء على نتائج اجتماعات الوزارة مع نقابة أصحاب المخابز لبحث واقع التحديات التي تواجه هذا القطاع.

وأوعز وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري بمتابعة تنفيذ قرارات الوزارة في المديريات كافة فيما يتعلق بعدم السماح لغير المخابز بإنتاج وبيع الخبز للمواطنين، وخاصة محلات المعجنات والمطاعم واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

واكد الوزير أهمية الالتزام بقرارات الوزارة الصادرة سابقا فيما يتعلق بإنشاء المخابز الجديدة او تطوير المخابز القائمة وحسب التعليمات الصادرة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخابز المخالفة التي قامت بالتطوير والتغيير او الإنشاء دون الموافقة المسبقة من الوزارة والنقابة.

وقال: ان فرق الرقابة المختصة في الوزارة ستنفذ حملات رقابة مكثفة للتأكد من الالتزام بقراراتها المتعلقة بقطاع المخابز، وضمان عدم إنتاج الخبز إلا من خلالها، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: