?
 تابعوا .. برنامج "يوم جديد" في التلفزيون الاردني يستضيف الشيف أسماء الدلاش السبت       مها صالح : تناقش خطة فرع الآردن باتحاد قيادات المرأة العربية       عريضة "لبيع" ولاية أميركية بتريليون دولار لمواجهة مشكلة الدين العام       شركة هوندا تعلن عن إغلاق مصنعها في بريطانيا عام 2021       أكبر مصنع "نوتيلا" في العالم يغلق أبوابه... والسبب؟       200 مليون دولار... ميراث قطة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد       المدنيون يغادرون الباغوز.. وهجوم وشيك على "معقل داعش الأخير"      

الخارجية الأمريكية تدعو إيران إلى "تغيير تصرفاتها" في المنطقة

واشنطن ــ صوت المواطن ــ جددت الخارجية الأمريكية، مطالبتها إيران بـ"تغيير سلوكها في المنطقة"، بعد يوم من دخول حزمة عقوبات فرضتها واشنطن على طهران حيز التنفيذ.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدثة باسم الخارجية، هيذر ناورت، اتهمت فيه طهران بـ"زعزعة المنطقة" (الشرق الأوسط)، وعدم الاهتمام بشعبها.

وقالت "نويرت" إن "إيران لا تصرف أموالها على الخدمات الاجتماعية، وإنما على الهجمات الإرهابية".

واعتبرت أن الولايات المتحدة تريد التوصل إلى اتفاق؛ "لا يتعلق فقط بالبرنامج النووي، وإنما بتصرفات طهران وبرنامج صواريخها الباليستية".

وتابعت: "نرغب بوجود حوار مع إيران، على أن ينتج عنه تغييرا جذريا في تصرفاتها".

والإثنين بدأ سريان الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية على إيران، بهدف تكثيف الضغط عليها، المستمر منذ إعلان الرئيس دونالد ترامب، في مايو/ أيار الماضي، الانسحاب من الاتفاق النووي، الموقع بين طهران والمجتمع الدولي عام 2015.

وتستهدف الحزمة النظام المصرفي الإيراني، بما في ذلك شراء طهران للدولار الأمريكي، والإتجار بالذهب، ومبيعات السندات الحكومية.

ومن المقرر أن يبدأ فرض حزمة عقوبات ثانية أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، تستهدف قطاع الطاقة.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: