?
 "العمل" الاردنية : تشغيل2000 باحث عمل و يتوفر مثلها في مختلف المحافظات        2019 عام خير على الوطن واقتصاده .... بقلم : يوسف الحمدني       رئيس الامارات يتلقى رسالة خطية من الرئيس الفرنسي       أمير الكويت هنأ ولي العهد: مسيرتكم حافلة بالتفاني المطلق والعطاء       البحرين .. مرسومان ملكيان بإعادة تشكيل هيئة جودة التعليم والتدريب وتنظيم الشباب والرياضة       طالعوا نص البيان المشترك بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي إلى الهند       الرئيس اللبناني يؤكد رفض لبنان انتظار الحل السياسي لعودة النازحين السوريين إلى بلادهم      

زلزال إندونيسيا المدمر.. 164 قتيلاً و156 ألف مشرد

إندونيسيا ــ صوت المواطن ــ  ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية، الأحد، إلى 164 قتيلاً، فيما تشرّد 156 ألف شخص، بحسب ما أفادت السلطات، الخميس، في وقت كانت حصيلة سابقة أشارت إلى وجود 131 قتيلاً.

وتسبّب الزلزال بقوة 6.9 درجة، الذي وقع مساء الأحد، بمشاهد ذعر بين السكان والسياح، بعد أسبوع على زلزال أول أوقع 17 قتيلاً على الأقل في هذه الجزيرة البركانية التي يرتادها السياح نظراً إلى شواطئها.

من جهته، قال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، سوتوبو بوروو نوغروهو: "قتل 164 شخصاً وأصيب 1400 على الأقل بجروح بالغة، وتشرّد 156 ألف شخص".

وكانت فرق الإغاثة لا تزال ترفع الأنقاض، الأربعاء، بواسطة جرافات. كما تضررت عشرات آلاف المنازل، بحسب السلطات التي أعلنت عن نقص في الطواقم الطبية والمواد الأساسية.

وقال حاكم إقليم جزر سوندا الغربية الصغرى، حيث تقع لومبوك، محمد زين المجدي، إن "مواردنا البشرية محدودة، يلزمنا مساعدون طبيون في الملاجئ الهشة".

وتابع المجدي: "آثار الزلزال هائلة بالنسبة إلينا هنا في جزر سوندا الغربية. إنها أول تجربة لنا من هذا النوع".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: