?
 الملك يعزي بوفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان و بضحايا الفيضانات في الهند       ايقاف الحكم أحمد فيصل لمدة شهر.. وتعيين لارسن مستشار للتحكيم باتحاد كرة القدم       25 شركة رابحة و36 تتراجع أسهمها بالبورصة       وفاة حاجة أردنية بمكة المكرمة       عباس يعلن حل التشريعي الفلسطيني باجتماع "المركزي"       الملك يلتقي وجهاء وممثلي البادية الشمالية والوسطى والجنوبية .. صور       الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الأمريكي      

العمل تطالب بمخالصة الحقوق العمالية قبل مغادرة العامل للبلاد

عمّان ــ صوت المواطن ــ جددت وزارة العمل الخميس تأكيدها على ضرورة التزام صاحب المنزل والعامل عند انتهاء العقد المبرم بينهما او انتهاء مدة العمل بإجراء مخالصة للحقوق العمالية بين الطرفين يتم توقيعها في وزارة العمل/مديرية العاملين في المنازل.

وقالت الوزارة في ببان لها أن التأكيد على وجود وثيقة المخالصة يحمي الطرفين، وهو ليس بأمر جديد وإنما جاء من باب تنبيه وتذكير أصحاب المنازل بالتقيد بما ورد في نظام العاملين في المنازل رقم 90 لسنة 2009 , حيث جاء في المادة 8 من النظام بان يلتزم صاحب المنزل والعامل عند انتهاء مدة العقد او مدة العمل بإجراء مخالصة للحقوق العمالية بين الطرفين توقع امام الوزارة ويحتفظ كل طرف بنسخة منه ,وقبل مغادرة العامل للبلاد اذا كان من غير الاردنيين.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: