?
 كشف أسماء أغلى وأرخص مدن العالم       أنباء مغادرة بوتفليقة منصبه خلال أسابيع       ترقب عالمي لحديث "الدقائق الأخيرة" للطائرة الإثيوبية       حقنت نفسها بعصير.. فكادت أن تفقد حياتها       كوبرا قاتلة تفاجئ مستقلي دراجة.. وثانية حسمت كل شيء       العاهل السعودي يطلق 4 مشاريع في الرياض بـ86 مليار ريال       سر اختيار محمد بن راشد رقم "813" للقمر الصناعي العربي      

العمل تطالب بمخالصة الحقوق العمالية قبل مغادرة العامل للبلاد

عمّان ــ صوت المواطن ــ جددت وزارة العمل الخميس تأكيدها على ضرورة التزام صاحب المنزل والعامل عند انتهاء العقد المبرم بينهما او انتهاء مدة العمل بإجراء مخالصة للحقوق العمالية بين الطرفين يتم توقيعها في وزارة العمل/مديرية العاملين في المنازل.

وقالت الوزارة في ببان لها أن التأكيد على وجود وثيقة المخالصة يحمي الطرفين، وهو ليس بأمر جديد وإنما جاء من باب تنبيه وتذكير أصحاب المنازل بالتقيد بما ورد في نظام العاملين في المنازل رقم 90 لسنة 2009 , حيث جاء في المادة 8 من النظام بان يلتزم صاحب المنزل والعامل عند انتهاء مدة العقد او مدة العمل بإجراء مخالصة للحقوق العمالية بين الطرفين توقع امام الوزارة ويحتفظ كل طرف بنسخة منه ,وقبل مغادرة العامل للبلاد اذا كان من غير الاردنيين.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: