?
 طقس اليوم الخميس : أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة       الزمر المسلحة: لا حل إلا بالرصاص.... بقلم : صالح القلاب        ما أثقل الحقيبتين يا صديقي .... بقلم : حسين الرواشدة       تحسين خدمات الصحة والتعليم .... بقلم : خالد الزبيدي       حكومة برلمانية بعد سنتين.. هل نستطيع؟ .... بقلم : فهد الخيطان       عن انسحاب وكالات تجارية عالمية .... بقلم : عصام قضماني        مع سيادة القانون والحزم بتطبيقه .... بقلم : ماجد توبة      
 حظك اليوم الخميس 18/ 10/ 2018 لجميع الأبراج الفلكية      

العمل تطالب بمخالصة الحقوق العمالية قبل مغادرة العامل للبلاد

عمّان ــ صوت المواطن ــ جددت وزارة العمل الخميس تأكيدها على ضرورة التزام صاحب المنزل والعامل عند انتهاء العقد المبرم بينهما او انتهاء مدة العمل بإجراء مخالصة للحقوق العمالية بين الطرفين يتم توقيعها في وزارة العمل/مديرية العاملين في المنازل.

وقالت الوزارة في ببان لها أن التأكيد على وجود وثيقة المخالصة يحمي الطرفين، وهو ليس بأمر جديد وإنما جاء من باب تنبيه وتذكير أصحاب المنازل بالتقيد بما ورد في نظام العاملين في المنازل رقم 90 لسنة 2009 , حيث جاء في المادة 8 من النظام بان يلتزم صاحب المنزل والعامل عند انتهاء مدة العقد او مدة العمل بإجراء مخالصة للحقوق العمالية بين الطرفين توقع امام الوزارة ويحتفظ كل طرف بنسخة منه ,وقبل مغادرة العامل للبلاد اذا كان من غير الاردنيين.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: