?
 كي لا يتّسع الفتق على الرتق .... بقلم : محمد داودية       أخطأنا.. من واجبنا أن نعتذر .... بقلم : حسين الرواشدة       كمن يطلق النار على قدمه .... بقلم : عصام قضماني        تهميش اختياري .... بقلم : بلال حسن التل       العفو العام هدية ملكية ثمينة .... بقلم : ابراهيم عبدالمجيد القيسي       6       مشاركات متميزة بمعرض وبازار الطلبة العرب في جامعة عمان الاهلية      

"استراتيجية الدفاع المدني ودورها في الأمن الوطني" محاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية

عمّان ــ صوت المواطن ــ قال المساعد للتخطيط في المديرية العامة للدفاع المدني العميد خالد راضي شبيلات، إن الدفاع المدني جزء من منظومة الأمن الوطني الشامل ويتعامل مع جميع أنواع الحوادث وما ينجم عنها بمشاركة الأجهزة الأمنية بكافة الواجبات التي تقوم به.

وأضاف أن بعض هذه الواجبات تتمثل بأعمال الدفاع المدني أثناء التعامل مع الأزمات والحالات الطارئة.

جاء ذلك خلال محاضرة له الخميس، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية للدارسين في دورتي الدفاع 16 والحرب 25 وبرنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب2 بعنوان "استراتيجية الدفاع المدني ودورها في الأمن الوطني"، بحضور آمر الكلية بالإنابة العميد الركن عبدالله سالم الشديفات ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وأضاف شبيلات أن الانعكاسات التي تحققها المديرية العامة للدفاع المدني على الجوانب الأمنية والاقتصادية والاجتماعية تهدف إلى تحقيق الأمان الاجتماعي وتقديم الخدمات للمواطنين في مختلف الظروف لتقليل الأثر النفسي الناجم عن الحوادث والقيام بواجباته ومساندته للأجهزة الأمنية الأخرى لتعزز من حماية واستقرار الجبهة الداخلية.

‌وأكد أننا في جهاز الدفاع المدني نتطلع مستقبلاً لتطوير عمل الدفاع المدني بالوصول إلى وقت الاستجابة المثالي وحسب المعايير العالمية وامتلاك الطائرات العامودية الخاصة لاستخدامها في عمليات الدفاع المدني وخصوصاً في حوادث الطرق الخارجية واستكمال مشروع نظام الإنذار المبكر على مستوى المملكة.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع أجاب خلاله المحاضر عن أسئلة واستفسارات الدارسين.(بترا)

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: