?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الإمارات تدعو لوقف التدخلات الإيرانية والكف عن دعم المليشيات الإرهابية والطائفية       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       المغرب.. تفكيك خلية إرهابية بايعت "داعش" .. و "تهديد الـ200 داعشي" يروع الأمن البريطاني       منظمة دولية تكشف كيف نشر "القرضاوي" التطرف عبر الإنترنت      

الخيانات الإلكترونية تؤدي إلى الطلاق

عمّان ــ صوت المواطن ــ حذرت الأخصائية الاجتماعية منال محمد من انتشار ظاهرة الطلاق في المجتمع ، وأرجعت المختصة الاجتماعية ذلك  إلى أن هناك أسبابا كثيرة متباينة للطلاق، موضحة أن هذه القضية أصبحت شائكة وخطرة، لما لها من دور كبير في خلخلة نسيج وترابط الأسر وتدمير بنية المجتمعات.

وأكدت أن الانغماس في وسائل التواصل الاجتماعي بين الزوجين من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى الطلاق بسبب الخيانات الزوجية بأنواعها المتعددة سواء الإلكترونية أو الجسدية أو الانتقامية، لأن العلاقة الزوجية أصبحت تفتقر إلى أهم عناصرها وهو الأمان والثقة المتبادلة بين الشريكين مما زاد من تفاقم العديد من المشكلات سواء بين الزوجين أو أبنائهم أو أسرهم مما أدى إلى ظهور المشكلات الاجتماعية واهتزاز البناء الأسري وخلخلته من الداخل.

 وبينت منال أن أهم الظواهر التي تقود لتلك الممارسات هي الطلاق الذي انتشر بشكل لافت ، وكذلك الانحرافات السلوكية للأبناء وعدم الترابط العائلي والأسري بين الأسر لذا فنتائج الخيانة لا تقتصر على الشريكين فقط بل هي ممتدة إلى الكل الاجتماعي.

وكشفت أن الدواء لمثل هذه الحالات في علاج الخيانة بين الزوجين، أولاً البحث عن سبب الخيانة ومعالجته وكذلك عدم تجاهل المشكلات الصغيرة التي تبني جدارا متينا من التباعد الشعوري بين الزوجين لذا لا بد من اكتساب مهارة حل المشكلات، وكذلك الحوار البناء والبعد عن الجدالات العقيمة بين الزوجين، وكذلك طلب استشارة مختص في العلاج لمثل هذه الحالات.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: