?
 تعزيز اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة عمان الاهلية وجامعة كوينز       الملك يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي.. و عددا من ممثلي المنظمات اليهودية الدولية والأمريكية       الرزاز: لا جهة تملي علينا قراراتنا .. وندرس العفو العام       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       ضبط 3 اشخاص حاولوا الاحتيال على عربي ببيعه "مليون دولار" مزورة       الرزاز       الصفدي يشارك في نيويورك باجتماع اممي لدعم الاونروا      

الخيانات الإلكترونية تؤدي إلى الطلاق

عمّان ــ صوت المواطن ــ حذرت الأخصائية الاجتماعية منال محمد من انتشار ظاهرة الطلاق في المجتمع ، وأرجعت المختصة الاجتماعية ذلك  إلى أن هناك أسبابا كثيرة متباينة للطلاق، موضحة أن هذه القضية أصبحت شائكة وخطرة، لما لها من دور كبير في خلخلة نسيج وترابط الأسر وتدمير بنية المجتمعات.

وأكدت أن الانغماس في وسائل التواصل الاجتماعي بين الزوجين من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى الطلاق بسبب الخيانات الزوجية بأنواعها المتعددة سواء الإلكترونية أو الجسدية أو الانتقامية، لأن العلاقة الزوجية أصبحت تفتقر إلى أهم عناصرها وهو الأمان والثقة المتبادلة بين الشريكين مما زاد من تفاقم العديد من المشكلات سواء بين الزوجين أو أبنائهم أو أسرهم مما أدى إلى ظهور المشكلات الاجتماعية واهتزاز البناء الأسري وخلخلته من الداخل.

 وبينت منال أن أهم الظواهر التي تقود لتلك الممارسات هي الطلاق الذي انتشر بشكل لافت ، وكذلك الانحرافات السلوكية للأبناء وعدم الترابط العائلي والأسري بين الأسر لذا فنتائج الخيانة لا تقتصر على الشريكين فقط بل هي ممتدة إلى الكل الاجتماعي.

وكشفت أن الدواء لمثل هذه الحالات في علاج الخيانة بين الزوجين، أولاً البحث عن سبب الخيانة ومعالجته وكذلك عدم تجاهل المشكلات الصغيرة التي تبني جدارا متينا من التباعد الشعوري بين الزوجين لذا لا بد من اكتساب مهارة حل المشكلات، وكذلك الحوار البناء والبعد عن الجدالات العقيمة بين الزوجين، وكذلك طلب استشارة مختص في العلاج لمثل هذه الحالات.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: