?
 تعزيز اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة عمان الاهلية وجامعة كوينز       الملك يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي.. و عددا من ممثلي المنظمات اليهودية الدولية والأمريكية       الرزاز: لا جهة تملي علينا قراراتنا .. وندرس العفو العام       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       ضبط 3 اشخاص حاولوا الاحتيال على عربي ببيعه "مليون دولار" مزورة       الرزاز       الصفدي يشارك في نيويورك باجتماع اممي لدعم الاونروا      

حضور اردني في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح

عمّان ــ صوت المواطن ــ اختار "مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، جملة من العروض المسرحية العربية والعالمية للمشاركة في دورته الجديدة التي تنطلق الأسبوع المقبل ولغاية الحادي والعشرين من الشهر الحالي.

وتشارك في المهرجان الذي يحتفل باليوبيل الفضي، عروض من الاردن ومصر وسوريا والعراق والكويت والمغرب والإمارات وتونس، إضافة إلى سويسرا وإيطاليا وبولندا وجورجيا والبرازيل والمكسيك وروسيا والصين، وتستهل الفعاليات بالعرض السويسري "أنت وأنا" لفرقة مومينشانز من تأليف فلوريانا فراسيتو وإخراج ماركوس سيمين.

ويمنح المهرجان (الميدالية الفضية) إلى كل من المخرج المسرحي الاردني حاتم السيد والممثل السوري أسعد فضة والمؤلف المسرحي العراقي جواد الأسدي والممثل البحريني عبد الله السعداوي والمخرج العراقي سامي عبد الحميد والكاتب التونسي عز الدين المدني والمخرج المسرحي المغربي عبد الكريم برشيد والمخرج المصري فهمي الخولي والكاتب المصري محمد سلماوي والأكاديمية المصرية هدى وصفي.

ويكرم المهرجان هذا العام مجموعة من المسرحيين، هم الكاتب المسرحي الأميركي ديفيد هنري هوانج، ومصممة الرقصات السنغالية جيرمين أكونجي، والناقد الألماني هانز ثيزليمان، والباحثة الألمانية جابرييل براندستتر، والمخرجة الإيطالية فلوريانا فراسيتو، والممثل المصري عزت العلايلي، إضافة إلى اسم مصمم الدمى المصري الراحل ناجي شاكر.

ويشمل برنامج الفعاليات إضافة إلى العروض المسرحية مؤتمرا فكريا بعنوان (فلسفات الجسد)، يتناول محاور مختلفة منها (الجسد بين الممثل والمتفرج)، و(الجسد كساحة صراع أيديولوجي)، و(الجسد في المسرح بين المنظور الأخلاقي والاجتماعي)، بالإضافة الى ورش فنية في التمثيل والرقص المسرحي والكتابة المسرحية، يقدمها متخصصون من سويسرا وإيطاليا والمجر وبريطانيا.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: