?
 الإنتربول السعودي يلقي القبض على هارب خارج المملكة       وحدة هجومية للقوات البحرية الأمريكية تدخل البحر المتوسط       قرار هندي حاسم بشأن "أنت طالق بالثلاث"       البابا فرنسيس: الجنس مفتاح إلى الجنة الأبدية       المهندسين تعتذر عن صورة المساعدات و توجه لحظر تصوير الطلاب خلال توزيع المساعدات       مفتي القدس يدعو لتكثيف شد الرحال إلى الأقصى المبارك       وعد حكومي بإعادة النظر في "ضريبة وزن المركبات"      

وزيرة الثقافة تطلق فعاليات مهرجان نيبو للمسرح والفنون في مأدبا

مادبا ــ صوت المواطن ــ كتبت هيفاء السرحان ــ أطلقت وزيرة الثقافة بسمة النسور، مساء الاحد، فعاليات مهرجان نيبو للمسرح والفنون في دورته الاولى، بتنظيم فرقة مادبا للمسرح والفنون .

وأطلقت الفرقة المنظمة للمهرجان بالتعاون مع وزارة الثقافة ونقابة الفنانين الأردنيين ووزارة السياحة وبلدية مادبا ومعهد مادبا لفن الفسيفساء ومديرية سياحة مادبا، إسم الأديب روكس العزيزي رائد المسرح الأردني على الدورة الأولى للمهرجان.

وقالت وزيرة الثقافة بسمة النسور، في تصريح صحفي أن هذا المهرجان يؤكد رعاية الفعل الثقافي في المحافظات لتعزيز مكاسب التنمية الثقافية ونقل الفعل الثقافي إلى الأطراف.

وأضافت أن وزارة الثقافة تعتبر الهيئات الثقافية اذرعا للوزارة للبناء والتنمية الثقافية، متمنية إستمرار هذا النوع من الأنشطة في مدينة مادبا التي تعكس التنوع الثقافي الأردني.

وقال رئيس فرقة مادبا للمسرح والفنون صلاح أبو الغنم، ان مادبا لم تزل تحتفظ بعبق اسمها المسطر في فسيفسائها ، التي انطلقت في بداية القرن الماضي على يد روكس العزيزي.

وقال مدير المهرجان المخرج محمد الشوابكة، ان إنطلاق مهرجان نيبو للمسرح جاء للنهوض بالحركة المسرحية في مادبا ، مشيرا الى الطموح بان يكون هذا المهرجان في المستقبل من اهم المهرجانات للشباب.

واستعرض الشوابكة فعاليات المهرجان من المسرحيات والندوات على مدار ثلاثة أيام.

وكرمت الوزيرة النسور عددا من الفنانين الأردنيين فيما تم عرض فيلم قصير عن الفنانين المكرمين.

وتخلل حفل الافتتاح عرض مسرحية « تايكي » من تأليف القاص والروائي مفلح العداون ، واخراج المخرج فراس المصري.

وحضر حفل الافتتاح، الذي أقيم في ساحة مركز زوار مادبا محافظ مادبا ،حسن القيام، وامين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، وجمع من أبناء مادبا.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: