?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الإمارات تدعو لوقف التدخلات الإيرانية والكف عن دعم المليشيات الإرهابية والطائفية       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       المغرب.. تفكيك خلية إرهابية بايعت "داعش" .. و "تهديد الـ200 داعشي" يروع الأمن البريطاني       منظمة دولية تكشف كيف نشر "القرضاوي" التطرف عبر الإنترنت      

رؤساء الأركان الخليجيون يجتمعون في الكويت لتفعيل القيادة المشتركة

الكويت ــ صوت المواطن ــ يبحث رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي الست، المجتمعون في الكويت، الاثنين، تفعيل القيادة العسكرية الموحدة، وإمكانية إنشاء الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية.

وقال رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي محمد خالد الخضر، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "القبس": "لعل من أهم محاور اجتماعنا هذا هو تفعيل القيادة العسكرية الموحدة والتي أتت ثمرة لنجاحات القيادات العسكرية المتعاقبة في كافة الدول الأعضاء لتعزيز أوجه التعاون المشترك، ونأمل أن تكون هذه القيادة نقلة نوعية في التعاون العسكري المشترك لمواجهة أي تحديات حالية أو مستقبلية تهدد منظومتنا الخليجية".

وأضاف: "كما نتطلع إلى… تطوير التبادل المعرفي الأكاديمي بين كافة الأطراف، خلال المرحلة المقبلة، والتي تبلورت من خلالها فكرة إنشاء الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية، وصولاً إلى التكامل بين الدول الأعضاء".

وتابع قائلاً: "ما تمر به المنطقة من تحديات وأحداث متسارعة، يحتم الحفاظ على الروابط الخليجية وتوثيقها، والتعاون ورص الصفوف، وتضافر الجهود من أجل الحفاظ على هذا الكيان وتطويره، والنأي عما يعكر الوحدة الخليجية".

ويشارك في الاجتماع قائد قوات "درع الجزيرة" المشتركة، اللواء الركن وليد فالح الظاهري، والأمين العام المساعد للشؤون العسكرية بأمانة دول المجلس، اللواء الركن أحمد علي حميد آل علي.  





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: