?
 محاضرة متخصصة بقياس الذكاء "للدكتور أبو دريع " في جامعة عمان الأهلية       تمنيات.. أم مشاريع حقيقية؟ .... بقلم : مكرم الطراونة       حرائقهم وسيولنا .... بقلم : فهد الخيطان       كي لا نكتب مقالاتٍ لا تُقرأ .... بقلم : محمد داودية       منابت الشهداء .... بقلم : بلال حسن التل        براءة مركز حماية وحرية الصحفيين .... بقلم : نضال منصور       الاجهزة الامنية.. الف تحية .... بقلم : حاتم العبادي       

محافظ العقبة يدعو لشراكة حقيقية مع نقابة الصحفيين لابراز منجزات الوطن

عمّان ــ صوت المواطن ــ كتب محمد الخوالدة وبترا ــ  أكد محافظ العقبة ،صالح النصرات، اهمية بناء شخصية اردنية تؤمن بالهوية الوطنية وترعى انجازات الوطن وتصون مقدراته وتبني على ما تم تحقيقه في المجالات كافة، مشيرا الى أهمية مد جسور التعاون بين المؤسسات العامة ونقابة الصحفيين الأردنيين بهدف تعظيم منجزات الوطن وتشكيل رأي عام يخدم المصلحة العامة ويشارك في عملية صنع القرار .

وأضاف النصرات خلال لقائه ، الاثنين، اعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين العاملين بمحافظة العقبة، ان الاعلام يقوم بدور فعال في اظهار الصورة الحضارية الحقيقية للوطن وسياسة القيادة الحكيمة التي جعلت من الاردن انموذجا يحتذى في كل المحافل الدولية، لافتا الى ان واجب الاعلام ان يبرز دور العقبة كمنطقة اقتصادية خاصة ،كما ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني، بان تكون الرئة الاقتصادية للوطن اضافة الى اهتمامه بالقضايا المجتمعية التي تواجه المواطنين من تعليم وصحة وخدمات عامة لايجاد الحلول المناسبة لها بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة سواء كانت قطاع عام او خاص .

وقال النصرات ان قوة الوطن تنبع من تلاحم ابنائه وتضافر جهودهم ووقوفهم صفا واحدا خلف قيادتهم الهاشمية التي تقود السفينة الى بر الأمان وسط مناخ سياسي ملتهب، ولا يمكن النجاة منه الا بتكاتف الجميع وحماية الوطن من المتربصين والمغرضين . بدورهم، ثمن الزملاء الصحفيين اعضاء النقابة بالعقبة دور المحافظة وتعاونها مع الجميع من اجل تحقيق الرؤية الملكية بان تكون بوابة اقتصادية وسياحية واستثمارية على مستوى المنطقة والعالم، مؤكدين استعدادهم لتسليط الضوء على الانجازات وتعظيمها واظهار كل السلبيات والاخفاقات لتداركها ومعالجتها بعد الوقوف على اسبابها بهدف تلافيها.

وطالبوا باهمية ضبط المهنة بهدف الحد من التداعيات السلبية التي تنشأ نتيجة اختراق آخرين لها وضرورة التشاركية بين الإعلام الملتزم والمهني من جهة ومسؤولي العقبة من جهة أخرى لاعادة صياغة الخطاب الاعلامي وتوحيد مضامينه بما يتناسب وحجم الانجاز الذي تحقق منذ اطلاق الرؤية الملكية قبل اكثر من عقد ونصف من الزمن لانشاء منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، التي تسعى لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والوطنية بما يعود على الاقتصاد الوطني بالنفع والفائدة.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: