?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الإمارات تدعو لوقف التدخلات الإيرانية والكف عن دعم المليشيات الإرهابية والطائفية       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       المغرب.. تفكيك خلية إرهابية بايعت "داعش" .. و "تهديد الـ200 داعشي" يروع الأمن البريطاني       منظمة دولية تكشف كيف نشر "القرضاوي" التطرف عبر الإنترنت      

الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية

القاهرة ــ صوت المواطن ــ قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الثلاثاء خلال جلسة لمجلس وزراء الخارجية العرب، إن بلاده ترفض المساس بوضع القدس التاريخي والقانوني.

وأوضح الجبير أن القضية الفلسطينية كانت دائما على رأس أولويات بلادي، حتى ينال الشعب الفلسيطيني حقوقه المشروعة.

وتابع: "نؤكد رفضنا القاطع لأي إجراءات من شأنها المساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس".

وأشار إلى أن إطلاق مسمى "قمة القدس" على الدورة العادية (29) لمجلس جامعة الدول العربية "جاء ترجمة لما في صدورنا تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، وتأكيدا على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمة العربية".

وقال الجبير إن السعودية كانت حريصة على توحيد الموقف العربي وارتقاء الجامعة وتطوير منظمة العمل العربي بما يتواكب مع مستجدات المشهد السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف: "حرصت المملكة خلال فترة رئاستها للمجلس، على توظيف علاقاتها المتوازية وتحركاتها على الساحة الدولية، وتنسيق المواقف مع الدول العربية الشقيقة بهدف التأثير إيجابا في التناول الدولي لقضايا عالمنا العربي، والإسهام في توحيد الرؤى والمواقف العربية".)سكاي نيوز(





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: