?
 رسالة من الملك سلمان وولي العهد إلى مصابي هجوم الرياض الإرهابي        إيران تهدد مجدداً بغلق مضيق هرمز وأمريكا ترد       "الانتقالي السوداني": سنواصل الحوار وصولاً لحكومة مدنية       أميركا: 10 ملايين دولار مقابل معلومات حزب الله المالية       مصرية تلد في لجنة الاستفتاء على الدستور        السعودية توجه تحذيرا لمواطنيها في واشنطن        بعد زلزال الفلبين... السعودية تصدر بيانا عاجلا       
 أسرة "صوت المواطن" ترحب بكافة القراء الذين انضموا الينا الان من الدول العربية والخليجية ودول العالم      

24 أردنيا يحصلون على منح لدراسة الماجستير في بريطانيا العام الحالي

عمّان ــ صوت المواطن ــ اعلنت السفارة البريطانية في عمان عن حصول 24 طالبا اردنيا على منحة التشيفنينغ البريطانية لهذا العام لنيل درجة الماجستير من اعرق الجامعات البريطانية.

وقالت في بيان صحافي وزعته الأربعاء ان الطلبة الحاصلين على المنح والذين غادروا الى بريطانيا سيدرسون بمجالات الاقتصاد والقانون والتعليم والتنمية وحقوق الانسان والهندسة.

وقال السفير البريطاني في عمان ادوارد اوكدين خلال لقائه الطلبة الحاصلين على المنح "كانت عملية اختيار الطلبة صعبة جدا نظرا للعدد الكبير للمتقدمين لهذه المنحة، حيث أننا تلقينا 700 طلب التحاق من الاردن، وقمنا بمقابلة 80 منهم و24 منهم حصلوا على منحة لدراسة الماجستير بالإضافة الى منحة زمالة واحدة".

وأضاف "من الأسباب الموجبة لاختياركم لهذه المنحة والذهاب للمملكة المتحدة هي تحسين مستوياتكم العلمية، لكي تعودوا مؤهلين لخدمة وطنكم بالإضافة إلى أنها فرصة عظيمة للتعايش مع الديمقراطية والتنوع وتقبل الآخر في المملكة المتحدة، وتوسيع دائرة المعارف الخاصة بكم والتعرف على أناس جدد من جميع بلدان العالم".

وقال مدير المنحة في مكتب الكومنولث بين كوتس ان المملكة المتحدة تلعب دورا هاما عالميا بصفتها حاضنة لأفضل الجامعات على مستوى العالم، وتخرج النخب سنويا بمستوى اكاديمي مميز، كما أن مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة تلعب دورا رئيسا في عملية تبادل المعلومات والأفكار وبناء جسور المعرفة بين خريجي العالم. وأضاف كوتس "يشارك خريجو التشيفنينغ قيمهم وعاداتهم مع المجتمع البريطاني ومن ثم عند عودتهم لأوطانهم يشاركون ما تم اكتسابه في الوقت الذي امضوه في المجتمع البريطاني، فهي بالمحصلة تبني الجسور بين بلدان العالم".

ويشار الى ان منحة تشيفنينغ هي منحة دراسية ممولة من وزارة الخارجية البريطانية ومؤسسات داعمة، وتمكن المنحة الخريجين من جميع أنحاء العالم بالالتحاق بالجامعات البريطانية، لدراسة الماجستير لمدة سنة واحدة في أي مجال وفي أي جامعة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة على أن يتمتع المتقدم بالمهارات القيادية وصناعة القرار بالإضافة إلى خبرة عملية تقدر بعامين.

وهناك ما يزيد عن 1500 منحة دراسية متوفرة على الصعيد العالمي للعام الدراسي 2019/2020، مما يمثل استثمارًا كبيرًا تدعمه حكومة المملكة المتحدة نحو تطوير قادة المستقبل. (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: