?
 الحاج جمال عبدالرحمن خنفر في ذمة الله       ابو السيد : مسرحية مفبركة تريد زعزعة امن الوطن       شجب واستنكار لمن يهددون امن واستقرار الوطن       الحكومة : توجيه النيابة العامة السعودية التهم للموقوفين بمقتل خاشقجي خطوة هامة لتحقيق العدالة       الأمن:عدم صدق ادعاء قنديل باختطافه والاعتداء عليه       وزير الخارجية يلتقي نظيره العراقي       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية      
 إرادة ملكية بإنهاء مهام باسم عوض الله      

الرزاز: لا يوجد في العالم قانون ضريبة يرضي الجميع .. المعشر: المتقاعدون دفعوا الضريبة خلال عملهم

عمّان ــ صوت المواطن ــ أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الخميس أنه لا يوجد في العالم تشريع اقتصادي، وخصوصاً قانون ضريبة، يلقى رضى وقبول الجميع، مشيرا الى ان هذا أمر بديهي.

وقال الرزاز في تغريدة له عبر منصته في تويتر إن القواعد الديمقراطية الصحيحة هي فتح حوار شامل مع كل فئات المجتمع للوصول إلى فهم دقيق لأثر القانون على الفئات المختلفة والمصلحة العليا للوطن.

واضاف 'أثق تماما برقي شعبنا العظيم بكل مكوناته في حواره البناء للوصول معا الى صيغة قانون ضريبة دخل يوازن بين العبء الضريبي ويزيل التشوهات الإقتصادية'.

واوضح الرزاز ان الخطوة الأولى تكون في السؤال عن سلبيات وإيجابيات مشروع القانون، طالبا تقديم الإقتراحات والملاحظات.

وتاليا ما كتبه الرزاز: أعزائي، لا يوجد في العالم تشريع اقتصادي، وخصوصاً قانون ضريبة، يلقى رضى وقبول الجميع وهذه بديهية. القواعد الديمقراطية الصحيحة هي فتح حوار شامل مع كل فئات المجتمع للوصول إلى فهم دقيق لأثر القانون على الفئات المختلفة والمصلحة العليا للوطن.

أثق تماما برقي شعبنا العظيم بكل مكوناته في حواره البناء للوصول معا الى صيغة قانون ضريبة دخل يوازن بين العبء الضريبي ويزيل التشوهات الإقتصادية.

الخطوة الأولى في السؤال عن سلبيات وإيجابيات مشروع القانون، ننتظر كل الإقتراحات والملاحظات، ووفقنا الله لخدمتكم.

من جانبه قال نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر إن اعفاء المتقاعدين من دفع ضريبة الدخل جاء لانهم دفعوا الضرائب والرسوم طوال فترة عملهم.

واضاف المعشر خلال زیارة وزاریة إلى مدينة السلط لمناقشة قانون الضريبة مع ممثلي الشعب، ان الحكومة لا تستطيع ان تعاقب المتقاعدين مرة ثانية وتلزمهم بالضريبة مجددا.

وأكد المعشر أن أي متقاعد يصل راتبه الى 3500 دينار وما دون معفي من ضريبة الدخل، مشيرا الى ان المفاوضات مع صندوق النقد حول مشروع الضريبة كانت شاقة جدا.

وبين ان 88% من المواطنين المشتركين بالضمان الاجتماعي لن يدفعوا ضريبة الدخل لان رواتبهم 750 دينار او اقل.

واوضح المعشر ان 96 سلعة شملها قرار الغاء ضريبة المبيعات.

وكان مشروع قانون ضریبة الدخل نص على إعفاء من یتقاضى راتبا تقاعدیا بقیمة 3500 فما دون، من الضریبة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: