?
 في ذكرى ميلاد الحسين .. بطاقتان إلى الحبيب الغائب .... شعر : حيدر محمود        متى تصبح الشراكة مع القطاع الخاص «حقيقية»؟ .... بقلم : عوني الداوود       رام الله المحرّرة .... بقلم : ماهر ابو طير       تكريم أمة بتكريم ملك .... بقلم : بلال حسن التل        القضاء يقتص لشهداء قلعة الكرك .... بقلم : فهد الخيطان       الملك يعمل على الوئام بين أتباع الأديان .... بقلم : د.حسان ابوعرقوب       هناك في غزة .... بقلم : جهاد المنسي      
 الملك في حفل جائزة تمبلتون يطلب لحظة صمت لضحايا السيول في الأردن      

وزير الخارجية ونظيره الاماراتي يبحثان تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

أبوظبي ــ صوت المواطن ــ أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حرص البلدين على تعزيز العلاقات الأخوية الاستراتيجية بينهما والتي تشهد تطورا متناميا في شتى المجالات بتوجيه ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين.

واستعرض الصفدي والشيخ عبدالله خلال لقائهما في أبوظبي السبت، المستجدات الإقليمية، خصوصاً تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية وجهود إيجاد أفق سياسي للتقدم نحو حل الدولتين وجهود سد العجز المالي الذي يواجه وكالة الأمم المتحدة لتشغيل ورعاية اللاجئين "الأونروا".

وأكد الجانبان أهمية تكاتف الجهود لضمان استمرار الأونروا بتقديم خدماتها للاجئين وفق تكليفها الأممي.

وثمن وزير الخارجية الدعم الذي تقدمه الإمارات للوكالة، فيما أشاد الشيخ عبدالله بالجهود التي تبذلها المملكة لحشد الدعم لها.

وأشار الصفدي إلى النمو المستمر في التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات وبما يعكس متانة العلاقات الاستراتيجية التاريخية بين البلدين الشقيقين، معربا عن شكره للإمارات الشقيقة لدعمها التاريخي والمستمر للمملكة.

وأكد الشيخ عبدالله على عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط الإمارات بالمملكة، مشددا على حرص الإمارات استمرار تقديم الدعم للأردن الذي له "مكانة خاصة في قلب كل إماراتي."كما بحث الوزيران التطورات في الأزمة السورية، وأكدا أهمية تكاتف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويعيد لها أمنها واستقرارها.

وأكد الوزيران ضرورة العمل على تفعيل العمل العربي المشترك وفعاليته ودوره في التعامل مع التحديات المشتركة، خدمة لمصالح الشعوب والدول العربية.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: