?
 وفاة الفنان جميل راتب عن عمر 92 عاما       ادركوه قبل ان تفقدوه.... بقلم : بقلم : سعد الأوسي       طقس الاربعاء : اجواء صيفية معتدلة حتى الجمعة       كانت وستبقى حربًا دينية .... بقلم : ماهر ابو طير       بوتين كسب تركيا بدل إيران؟ .... بقلم : صالح القلاب        إنهم يسيؤون لصورة الوطن .... بقلم : بلال حسن التل        كان بالإمكان أكرم مما كان .... بقلم : محمد داودية      

المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من الضريبة

عمّان ــ صوت المواطن ــ أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير دولة الدكتور رجائي المعشر أنه وعلى ضوء المباحثات التي جرت مع رئيسي اللجنتين الزراعيتين في مجلسي الأعيان العين مروان الحمود والنواب النائب خالد الحياري وممثلي القطاع الزراعي، فقد تم التنسيب الى مجلس الوزراء لإعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من الضريبة العامة على المبيعات.

وقال الدكتور المعشر لدى لقائه الأحد رئيس اللجنة الزراعية في مجلس الاعيان العين مروان الحمود وبحضور وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات انه تم التنسيب الى مجلس الوزراء ايضا بتخفيض الضريبة العامة على مادة الذرة من 10 بالمائة لتصبح 5 بالمائة.

واكد نائب رئيس الوزراء ووزير دولة ان هذه القرارات الحكومية من شأنها دعم ومساعدة القطاع الزراعي في مواجهة التحديات التي تواجه القطاع في ظل الظروف الاقليمية واغلاقات الحدود وانحسار الصادرات الزراعية الى الاسواق الاقليمية.

كما سيتم إلغاء الضريبة العامة على مدخلات الانتاج لقطاع الدواجن التي كانت تخضع لنسبة 4 بالمائة قبل عام 2018 لتصبح تخضع لنسبة الصفر.

ومن شأن هذا القرار المساهمة في تخفيض أسعار الدواجن وحماية الطبقة الفقيرة ومحدودة الدخل.

ومن القرارات التي من المنتظر ان يتخذها مجلس الوزراء اليوم الاثنين لدعم القطاع الزراعي والمزارعين، اعفاء المزارعين المحليين من انتاجهم الزراعي المحلي من الضريبة العامة على المبيعات وان لا يتم استيفاء الضريبة الا عند الاستيراد.

وأعرب العين الحمود عن الشكر والتقدير للحكومة على تجاوبها مع مطالب اللجنتين الزراعيتين في مجلسي الأعيان والنواب باتخاذ هذه القرارات بإعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من الضريبة العامة على المبيعات وتخفيضها على مواد اساسية لحياة المواطنين وبخاصة فئة ذوي الدخل المحدود.

وأثنى وزير الزراعة على جهود اللجنتين الزراعيتين في الأعيان والنواب ومتابعتهما الحثيثة لقضايا وهموم المزارعين.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: