?
 10 اصابات من رجال الامن و انتهاء كافة مظاهر الاحتجاج في محيط الرابع       الأمير الحسن يرعى اجتماع إطلاق دراسة مراجعة الاستراتيجية "تحقيق هدف التنمية المستدامة المحور الثاني"       الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"       وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي       محتجون ينامون في الشارع       صاحب مقولة "هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية": أفلست وأعيش أتعس أيامي        مبادرة اماراتية لدفع الالتزامات المالية عن 1700 غارمة      

مجلس الوزراء يقرر اعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من الضريبة العامة على المبيعات

عمّان ــ صوت المواطن ــ قرر مجلس الوزراء اعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من الضريبة العامة على المبيعات، وذلك في جلسته التي عقدها الاثنين، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

كما قرر مجلس الوزراء، تخفيض الضريبة العامة على مادة الذرة من 10 بالمائة لتصبح 5 بالمائة.

وقرر ايضا، الغاء الضريبة العامة على مدخلات الانتاج لقطاع الدواجن التي كانت تخضع لنسبة 4 بالمائة قبل العام 2018، لتخضع لنسبة الصفر. كما قرر مجلس الوزراء، اعفاء المزارعين المحليين من انتاجهم الزراعي المحلي من الضريبة العامة على المبيعات، وان لا يتم استيفاء الضريبة الا عند الاستيراد.

ومن شأن هذه القرارات الحكومية، دعم ومساعدة القطاع الزراعي في مواجهة التحديات التي تواجهه في ظل الظروف الاقليمية واغلاقات الحدود وانحسار الصادرات الزراعية الى الاسواق الخارجية اضافة الى تخفيض اسعار الخضار والفواكه والدواجن حماية للطبقة الفقيرة ومحدودة الدخل.

وكانت الحكومة عقدت سلسلة لقاءات مع رئيسي اللجنتين الزراعيتين في مجلسي الاعيان والنواب، العين مروان الحمود والنائب خالد الحياري، وممثلي القطاع الزراعي، وتم التنسيب لمجلس الوزراء بهذه القرارات، باعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من الضريبة العامة على المبيعات وتخفيضها على مواد اساسية لحياة المواطنين وبخاصة فئة ذوي الدخل المحدود.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: