?
 كبار المواطنين في القلوب .... بقلم : منى بوسمرة       أحاسيس محنطة .... بقلم : نسرين الحمداني        الوعي القضائي.. وأمن الوطن .... بقلم : عبدالله بشارة        الإعلام التعبوي .... بقلم : عبدالله بن بخيت       فرح .... بقلم : عائشة سلطان       تعيينات لوظائف إشرافية في وزارة الصحة       تسهيلات سورية لتصدير المنتجات الأردنية بإعفاءات تصل لـ80%      
 وزارة المياه ترد على تهديد إسرائيلي بتخفيضها عن الأردن .. لا احد يستطع قطع المياه عن عمان      

مباحثات أردنية كويتية في مجال التعليم العالي

عمّان ــ صوت المواطن ــ بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، لدى لقائه الثلاثاء، السفير الكويتي بعمان عزيز رحيم الديحاني، سبل دعم علاقات التعاون بين الجامعات الأردنية والكويتية من خلال تبادل الأساتذة والطلبة .

وأشار الطويسي، خلال اللقاء الذي حضره الملحق الثقافي في السفارة بدر المطيري، إلى عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع دولة الكويت، مؤكدًا استعداد الوزارة تقديم كل التيسيرات اللازمة للطلبة الكويتيين الذين يدرسون بالجامعات الأردنية .

وجدد الدكتور الطويسي الدعوة لوزير التربية والتعليم الكويتي لزيارة الأردن لبحث جميع الأمور التي تخص الطلبة الكويتيين، معربا عن أمله إعادة مساهمة دولة الكويت الشقيقة في دعم صندوق الطالب الأردني .

ووفقا لأرقام الوزارة، فقد قدمت دولة الكويت الشقيقة لصندوق دعم الطالب نحو 41 مليون دينار خلال السنوات الخمس الماضية، حيث يقدم الصندوق خدماته لنحو 40 ألف طالب أردني .

من جانبه، أشاد السفير الكويتي بالتطور الذي تشهده مؤسسات التعليم العالي الأردنية، مؤكدًا حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خلال المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد الطلبة الكويتيين للدراسة بالجامعات الأردنية .

وقال السفير، إن الأردن وجامعاته يعد المقصد الأول للطلبة الكويتيين، متمنياً تذليل المشكلات التي قد تعترضهم أثناء دراستهم في المملكة، مشيرا إلى أن هناك زيادة في أعداد الطلبة الكويتيين المقبولين بالجامعات الأردنية في مسار الدراسات العليا خصوصا في تخصصي إدارة الأعمال والمحاسبة .

يشار إلى أن عدد الطلبة الكويتيين الذين يدرسون في الجامعات الأردنية بلغ نحو أربعة آلاف طالب وطالبة في مختلف التخصصات والمستويات العلمية .(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: