?
 10 اصابات من رجال الامن و انتهاء كافة مظاهر الاحتجاج في محيط الرابع       الأمير الحسن يرعى اجتماع إطلاق دراسة مراجعة الاستراتيجية "تحقيق هدف التنمية المستدامة المحور الثاني"       الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"       وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي       محتجون ينامون في الشارع       صاحب مقولة "هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية": أفلست وأعيش أتعس أيامي        مبادرة اماراتية لدفع الالتزامات المالية عن 1700 غارمة      

المهندسين تعتذر عن صورة المساعدات و توجه لحظر تصوير الطلاب خلال توزيع المساعدات

عمّان ــ صوت المواطن ــ قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي ان النقابة مؤسسة كبرى معروفة بمواقفها الوطنية وانسانيتها وحرصها على متانة النسيج الاجتماعي.

جاء ذلك في تصريح صحفي للمهندس الزعبي بخصوص ما نشر في وسائل الاعلام، حول صورة نشرت بالخطأ على صفحة احد فروع النقابة تظهر صور طالبات بعد توزيع حقائب مدرسية لهن ضمن حملة خيرية لتوزيع الحقائب على الطلبة المحتاجين.

واشار نقيب المهندسين إلى ان مؤسسة وطنية كنقابة المهندسين تمتلك الجرأة على الاعتذار عن الخطأ وتصويبه، حيث تم شطب المنشور المشار اليه في وسائل الاعلام منذ ليلة امس، مؤكدا ان النقابة في مشاريعها الخيرية ومسؤوليتها الاجتماعية لا تبحث عن شهرة او رياء، وانها ماضية في خدمة المجتمع الاردني بمختلف الوسائل، وان حملة توزيع الحقائب المدرسية على الطلبة المحتاجين والتي انطلقت في جميع محافظات المملكة هي جزء من منظومة المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها النقابة.

وقدم شكره للاعلام الذي يعتبر جهة رقابة فاعلة تصحح المسار وتنبه الى الاخطاء، داعيا الى ان  تسلك وسائل الاعلام سلوكا ايجابيا اخر بتعزيز  مساعي نقابة المهندسين الاجتماعية والوطنية من خلال النشر عنها، مبينا ان النقابة اعلنت عن اطلاقها لحملة "فزعة اهل 3" لترميم بيوت الفقراء في الاردن، وان هذه الحملة رممت في السنتين السابقتين 34 بيتا، بالاضافة الى 20 بين تحت الترميم حاليا.

وفي نفس السياق تتجه وزارة التربية والتعليم، لإصدار تعميم، يحظر تصوير طلاب المدارس خلال توزيع المساعدات.

وقال الناطق باسم الوزارة وليد الجلاد إن الوزارة تابعت الصور المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وباشرت التواصل مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وأوضح الجلاد، أن الوزارة بصدد إصدار تعميم يحظر تصوير الطلاب خلال توزيع المساعدات، ويشترط التنسيق مع مديريات الوزارة قبل توزيعها.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، صور لطالبة تخفي وجهها خلف حقيبة مدرسية، خلال التقاط الصور لحملة توزيع مساعدات.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: