?
 "العمل" الاردنية : تشغيل2000 باحث عمل و يتوفر مثلها في مختلف المحافظات        2019 عام خير على الوطن واقتصاده .... بقلم : يوسف الحمدني       رئيس الامارات يتلقى رسالة خطية من الرئيس الفرنسي       أمير الكويت هنأ ولي العهد: مسيرتكم حافلة بالتفاني المطلق والعطاء       البحرين .. مرسومان ملكيان بإعادة تشكيل هيئة جودة التعليم والتدريب وتنظيم الشباب والرياضة       طالعوا نص البيان المشترك بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي إلى الهند       الرئيس اللبناني يؤكد رفض لبنان انتظار الحل السياسي لعودة النازحين السوريين إلى بلادهم      

الصفدي يشارك في نيويورك باجتماع اممي لدعم الاونروا

نيويورك ــ صوت المواطن ــ يشارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في نيويورك الخميس المقبل، باجتماع وزاري تشارك فيه السويد وتركيا والاتحاد الأوروبي واليابان وألمانيا وأمين عام الامم المتحدة، من أجل تأمين تمويل أضافي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وعقب الاجتماع الوزاري، يعقد الصفدي والمفوض العام للأونروا بيير كراهنبول، مؤتمراً صحفياً مشتركاً لاطلاع وسائل الإعلام على الجهود الأخيرة لسد فجوة التمويل في أعقاب قرار الحكومة الأمريكية إنهاء جميع أشكال التمويل للوكالة الدولية.

وكانت إدارة الرئيس الاميركي، دونالد ترمب، أعلنت في 31 آب الماضي، أنها لن تدعم الوكالة بعد الآن. وباعتبارها أكبر مانح للأونروا، فقد وضع القرار الوكالة في أسوأ أزمة مالية منذ 70 عامًا. وتواجه حاليا عجزا في الميزانية قدره 186 مليون دولار للفترة المتبقية من العام، حسب بيان صدر عن الاونروا.

وقال البيان إن الأونروا تقدم التعليم والرعاية الصحية والمعونة الغذائية وغيرها من الخدمات الاجتماعية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الأراضي المحتلة وكذلك الأردن وسوريا ولبنان.

واضاف أن بلداناً أخرى مثل ألمانيا والصين والمملكة المتحدة، أعلنت عن تعهدات جديدة أو تعهدت بزيادة مساهماتها السنوية العادية، لكن خدمات الأونروا، بما في ذلك نظامها المدرسي الواسع، ما زالت معرضة للخطر.

ويستضيف الأردن أكثر من مليوني شخص من بين أكثر من خمسة ملايين لاجئ مسجل تدعمهم الأونروا وتحشد الدعم من المانحين لتخفيف الأزمة المالية المريرة التي تواجهها الوكالة.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: