?
 الأمن في عجلون متمسك بسياسة ضبط النفس ودعوات للاهل بتغليب العقل والاحتكام للقضاء       حاكم عجمان يدشن مشروع زيارة النزلاء الذكي عن بعد       سعود بن صقر : رأس الخيمة وجهة استثمارية آمنة وبيئة محفزة لنمو الأعمال       افتتاح مكتب هيئة البحرين للسياحة والمعارض التمثيلي بدولة الكويت       مملكة البحرين تشارك في مؤتمر ميونيخ للأمن بجمهورية ألمانيا الاتحادية       إستعدادات الأزهر الشريف للتفاعل مع القضايا الأفريقية في المجال الدعوي والطبي والإنساني       رئيس مجلس الشورى السعودي يقوم بزيارة رسمية إلى الامارات      

إسرائيل تخير سكان الخان الأحمر بين هدم منازلهم طواعية أو إخلائها قبل مطلع أكتوبر

القدس المحتلة ــ صوت المواطن ــ سلمت السلطات الإسرائيلية الأحد إخطارا لسكان تجمع "الخان الأحمر" للفلسطينيين شرقي القدس المهدد بالإخلاء والهدم، لهدم منازلهم بأيديهم بشكل ذاتي، أو إخلائها في موعد أقصاه الأول من تشرين أول / أكتوبر المقبل.

وقال مصدر إن "السلطات الإسرائيلية منحت سكان الخان الأحمر حتى مطلع الشهر المقبل، لكي يقوموا بإخلاء الموقع طواعية، وإذا امتنعوا عن ذلك فإنها فستعمل على تنفيذ الهدم بموجب قرار المحكمة الإسرائيلية العليا الصادر يوم الخامس من أيلول / سبتمبر الجاري".

وذكر نص الإخطار "بموجب قرارمحكمة العدل العليا والقانون، عليكم هدم المباني المقامة داخل نطاق الخان الأحمر بشكل ذاتي وذلك لغاية يوم 1/10/2018، وبحال تمتنعون من تنفيذ ذلك ستعمل سلطات المنطقة لتنفيذ أوامر الهدم بموجب قرار المحكمة والقانون".

وكانت محكمة العدل العليا الإسرائيلية قد أيدت قرارا قضائيا سابقا بهدم التجمع السكاني البدوي "خان الأحمر" وإجلاء السكان عنه بهدف إنشاء مشروع إسكان جديد، وذلك بعد أن رفضت التماس أهالي القرية ضد إخلائهم وتهجيرهم وهدم القرية.

يذكر أن عدد سكان التجمع البدوي "الخان الأحمر" يبلغ 173 فلسطينيا، يعيشون في 32 بيتا، وفيها مدرسة ممولة من الاتحاد الأوروبي.

وتعزو إسرائيل أسباب الهدم ببناء بيوت القرية "بدون ترخيص"، في حين يؤكد الفلسطينيين الهدم بأن "الهدم يأتي لتوسيع المستوطنات المجاورة للقرية على حسابها، وإنجاز مشروع استيطاني يقطع أوصال الضفة الغربية، إلى قسمين، عبر فصل شمالها عن جنوبها".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: