?
 كي لا يتّسع الفتق على الرتق .... بقلم : محمد داودية       أخطأنا.. من واجبنا أن نعتذر .... بقلم : حسين الرواشدة       كمن يطلق النار على قدمه .... بقلم : عصام قضماني        تهميش اختياري .... بقلم : بلال حسن التل       العفو العام هدية ملكية ثمينة .... بقلم : ابراهيم عبدالمجيد القيسي       6       مشاركات متميزة بمعرض وبازار الطلبة العرب في جامعة عمان الاهلية      

تسهيل الإجراءات الجمركية في العقبة الخاصة

العقبة ــ صوت المواطن ــ  كتب محمد الخوالدة و بترا ــ اتخذ مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الإقتصادية سلسلة من القرارات لتبسيط وتسهيل العديد من الإجراءات الجمركية لمتلقي الخدمة وإعتماد هندسة بعض الإجراءات الجمركية .

وقال مفوض الجمارك والايرادات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمود خليفات، إن هذه القرارات جاءت ضمن سعي السلطة لتسهيل حركة دخول البضائع من المنطقة الجمركية الى المنطقة الخاصة وتسهيل عملية الاسترداد الضريبي أو الاعفاء منها لفواتير المشتريات المحلية والتي لا تزيد قيمتها عن 10 الاف دينار .

واضاف خليفات، ان السلطة عمدت من خلال هذه القرارات الى رفع سقف اجراءات الفواتير للمشتريات المحلية دون الحاجة الى تنظيم بيان جمركي من الفي دينار إلى عشرة الاف دينار، ومعاملة البضائع ذات المنشأ المحلي والاجنبي باجراءات موحدة، وتخفيض البدلات من 10 دنانير الى 5 دنانير من الساعة 6 صباحاً الى 6 مساء ويتم استيفاء مبلغ 25 دينار من الساعة 6 مساء الى 6 صباحاً.

وبين انه تم تخصيص كادر جمركي متخصص لانجاز معاملات فواتير المشتريات المحلية ضمن وحدات جمركية خاصة على مركز وادي اليتم ووادي عربة دون الحاجة لمراجعة الساحة الجمركية رقم (4) وذلك لغايات التسهيل على القطاع التجاري والاستثماري في عملية المعاينة والتخليص الجمركي للبضائع وانهاء الاجراءات الخاصة بالمعاينة في وقت سريع .

ويسري العمل بالقرار اعتبارا من صباح يوم الاول من شهر تشرين اول القادم .





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: