?
 مئات الفلسطينيين يتظاهرون للمطالبة بالإفراج عن الجثامين المحتجزة لدى إسرائيل       دبي تحتضن أكبر معرض للكتاب في الشرق الأوسط       سوريا تبعث برسالتين للأمم المتحدة بشأن مقتل 62 في قصف للتحالف الدولي       لبنان: أرمينيا ستواصل العمل ضمن قوات اليونيفيل       الاميرة ريم تشارك في مؤتمر حوار سياسات التعليم من اجل مجتمعات متشاركة       قضاة: الغرفة القضائية الاقتصادية تعزز الثقة بالاقتصاد الوطني       منتدى الاستراتيجيات يدعو صناديق الثروة السيادية للاستثمار بالمملكة      
 الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت بدءا من العام المقبل      

الأمير فيصل يشارك في حفل افتتاح فعاليات أولمبياد الشباب بالارجنتين

عمّان ــ صوت المواطن ــ يشارك سمو الأمير فيصل بن الحسين عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الأولمبية الأردنية في حفل افتتاح فعاليات أولمبياد الشباب 2018 التي ستُقام في الأرجنتين.

وسيحضر الأمير فيصل حفل الافتتاح الذي يقام السبت المقبل في مدينة بوينس آيرس، حيث يتوقع أن تستضيف فعاليات الأولمبياد 4000 شخص من أفضل الرياضيين الشباب من 206 دول.

وأولمبياد الشباب الصيفي يقام كل 4 سنوات حيث بدأت نسخته الأولى في سنغافوة العام 2010 ومن ثم أقيمت فعالياته في الصين.

وسيترأس الأمير فيصل بن الحسين ورشة عمل تفاعلية مهمة حول منع التحرش والاعتداء في مجال الرياضة خلال "المنتدى الأولمبياد" الذي ينعقد بالتزامن مع فعاليات "أولمبياد الشباب" ويحتضن المنتدى نحو حوالي 1500 مشارك من جميع أنحاء العالم.

والمشاركون في المنتدى ممثلون عن الحركة الأولمبية (الرياضيون، أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، اللجان الأولمبية الوطنية، الاتحادات الدولية ، إلخ)، وكذلك أعضاء المجتمع المدني (المسؤولون الحكوميون، المنظمات غير الحكومية، قادة الأمم المتحدة، وسائل الإعلام ، الشباب ، إلخ).

ويهدف منتدى الأولمبياد إلى تحقيق هدفين: مناقشة وإبراز كيفية مساهمة الرياضة بشكل عام والحركة الأولمبية بشكل خاص في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ودعم وتنفيذ تعديلات الأجندة الأولمبية لعام 2020، وهي خارطة الطريق الاستراتيجية لمستقبل الحركة الأولمبية.

وتوجهت البعثة الأردنية إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس اليوم الاربعاء، للمشاركة في النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي ستقام خلال الفترة من 6 الى 18 الحالي.

وترأست سمو الأميرة زينة الراشد، مديرة دائرة الإعداد الأولمبي، البعثة الأردنية التي غادرت إلى بوينس آيرس.

ويتكون الفريق الأردني المشارك في أولمبياد الشباب من 12 لاعباً ولاعبة يمثلون 6 رياضات وهم، ثلاثي التايكواندو؛ زيد مصطفى، راما أبو الرب، نتالي حميدي، واعضاء المنتخب الوطني لألعاب القوى؛ سامر الجوهر وعبدالله المليفي، ولاعب المنتخب الوطني للكاراتيه، عبدالله حماد، والفارسة سارة العرموطي والسباح محمد البدور إلى جانب فريق كرة السلة 3x3 المكون من اللاعبين؛ شاكر شبير، عمر البخاري، ريان جراد وفهد ترجلي.

وسيقام حفل افتتاح أولمبياد الشباب فجر يوم الأحد المقبل بتوقيت الأردن في ساحة بلازا دي لا ريبوبليكا بالعاصمة بوينس آيرس وهذه هي المرة الأولى في التاريخ الأولمبي الحديث يقام فيها حفل إحدى الدورات الأولمبية في ساحة خارجية بعيداً عن ملعب تقليدي أو ملعباً مخصصاً للاحتفالات.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: