?
 كي لا يتّسع الفتق على الرتق .... بقلم : محمد داودية       أخطأنا.. من واجبنا أن نعتذر .... بقلم : حسين الرواشدة       كمن يطلق النار على قدمه .... بقلم : عصام قضماني        تهميش اختياري .... بقلم : بلال حسن التل       العفو العام هدية ملكية ثمينة .... بقلم : ابراهيم عبدالمجيد القيسي       6       مشاركات متميزة بمعرض وبازار الطلبة العرب في جامعة عمان الاهلية      

فى ذكرى وفاته.. 5 محطات من حياة الشيخ سالم صباح السالم

الكويت ــ صوت المواطن ــ في مثل هذا اليوم الموافق الثامن من أكتوبر ولكن من عام 2007، توفى الشيخ سالم صباح السالم، وزير الدفاع الكويتي الأسبق، وهو أكبر أبناء أمير الكويت الثاني عشر صباح السالم الصباح، حيث درس الصباح العلوم القانونية المختلفة، ودرس القانون في جامعة "جريز إن" في لندن، كما عمل الصباح سفيرًا للكويت في لندن.

ويرصد "صوت المواطن" أبرز المحطات في حياة الشيخ سالم صباح السالم بذكرى وفاته:

- ولد الشيخ سالم صباح السالم في الثامن عشر من يونيو من عام 1938 ليكون أكبر أبناء أمير الكويت الثاني عشر صباح السالم الصباح من زوجته منيرة فهد العدواني، ودرس الصباح العلوم القانونية المختلفة، حيث درس القانون في جامعة جريز إن بلندن، كما حصل على العديد من الفصول الدراسية الخاصة بالقانون في عدد من الجامعات الأجنبية منها جامعة أكسفورد ولندن وغيرها.

- عقب دراسته المستفيضة للقانون تولى رئاسة الإدارة القانونية في وزارة الخارجية الكويتية في عام 1961، ليتولى بعدها رئاسة الإدارة السياسية في الوزارة في الفترة من عام 1963 وحتى عام 1965.

- كما عمل الصباح سفيرًا للكويت في المملكة المتحدة في أواخر عام 1965، حتى تم تعيينه سفير الكويت لدي كل من السويد والدنمارك والنرويج في عام 1986، ثم سفيرًا في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1971.

- عاد إلى موطنه الأصلي في عام 1975 ليعمل وزيرًا للشؤون الاجتماعية والعمل وذلك في عام 1978، حيث تم تعيينه وزيرًا للدفاع، بالإضافة لإدارته لحقيبه الشؤون الاجتماعية والعمل.

- تسلم حقيبة وزارة الداخلية في عام 1988، وفي عام 1991 عين نائب لرئيس الوزاراء ووزيرًا للخارجية حتى تم معيينه في منصب وزير للدفاع في الفترة من 1996 وحتى عام 2001، حيث داهمه المرض ليعتزل العمل السياسي بشكل نهائي ليتوفي في مثل هذا اليوم من عام 2007.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: