?
 الإمارات تدين وتستنكر محاولة الحوثيين استهداف مكة المكرمة بصواريخ باليستية       الخارجية المصرية تكشف سبب دعم المشير حفتر وتعلق على "تدخل تركيا"       موقف لبنان "محسوم" عربيا في القمة العربية والإسلامية المقبلة       قطع حربية إيرانية تتجه إلى المياه الدولية وسط قلق من تفجر صراع       صواريخ إرهابية تستهدف قاعدة "حميميم" الروسية       استمتع بالضيافة العربية خلال شهر رمضان المبارك        أمير الكويت يدعو إلى الحكمة في التعامل مع التحديات بالمنطقة      

جامعة أميركية في قطر تلغي مناظرة دينية مثيرة للجدل

الدوحة ــ صوت المواطن ــ ألغت جامعة أميركية في قطر الثلاثاء مناظرة دينية حول الله بعد أن أثارت انتقادات في الإمارة المسلمة الصغيرة.

وأعلنت جامعة "جورجتاون قطر" إلغاء المناظرة التي كانت بعنوان "على جميع الديانات الرئيسية أن تصف الله كامرأة".

وكان مقرّراً أن تقام المناظرة في حرم الجامعة في الدوحة وأن يتبادل خلالها أستاذان وجهات نظرهما من هذه المسألة وأن يشارك الطلاب فيها.

ولكن الإعلان عن هذه المناظرة أثار جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعرب الكثير من المغرّدين عن غضبهم، مستخدمين وسم #جورج_تاون_تتعدى-على_الله.

وقالت الجامعة في تغريدة على تويتر إنّه "تم إخطار جامعة جورجتاون في قطر بإقامة مناظرة لم تتم الموافقة عليها من قبل الجامعة ولم يتم اتّباع السياسة المعتادة والمراجعة الخاصة للموافقة على فاعليات الطلاب".

وأضافت "بما أنّ الجامعة لم تصدّق على إقامة الفاعلية، إذ لم يتمّ اتّباع الإجراءات المتعارف عليها للموافقة على النشاط ، فقد تم إلغاؤها. ستقوم الهيئات الأكاديمية المختصّة بمراجعة الموضوع واتّخاذ الإجراء المناسب".

وجامعة جورجتاون هي واحدة من عدة جامعات أميركية موجودة في الدوحة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: