?
 الإمارات تدين وتستنكر محاولة الحوثيين استهداف مكة المكرمة بصواريخ باليستية       الخارجية المصرية تكشف سبب دعم المشير حفتر وتعلق على "تدخل تركيا"       موقف لبنان "محسوم" عربيا في القمة العربية والإسلامية المقبلة       قطع حربية إيرانية تتجه إلى المياه الدولية وسط قلق من تفجر صراع       صواريخ إرهابية تستهدف قاعدة "حميميم" الروسية       استمتع بالضيافة العربية خلال شهر رمضان المبارك        أمير الكويت يدعو إلى الحكمة في التعامل مع التحديات بالمنطقة      

شويكة تطلع على واقع الخدمات الحكومية بالزرقاء

عمّان ــ صوت المواطن ــ زارت وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة الثلاثاء، محافظة الزرقاء، للاطلاع على واقع تقديم الخدمات في مجمع المحاكم الشرعية ومكتب تسجيل الأراضي والمساحة.

وتأتي الزيارة الميدانية ضمن مساعي وزارة تطوير القطاع العام لتحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وإيماناً بأهمية تطوير أسلوب تقديم الخدمة، والتركيز على متلقي الخدمة من خلال تطوير مكاتب خدمة الجمهور، والوقوف بشكل مباشر على واقع تقديمها للخدمات.

وبدأت شويكة جولتها بمجمع المحاكم الشرعية والذي تم تطويره من خلال الوزارة، حيث تمّ تنفيذ متطلبات تبسيط الإجراءات وإعادة تصميم التخطيط المكاني فيه وتوفير البنية التحتية اللازمة له بناءً على دراسة قامت بها الوزارة وشملت محاور تقييم البنية التحتية للمحاكم، وحصر وتقييم متطلبات خدمة الجمهور، وإعادة تصميم سير إجراءات الخدمة بما يتناسب مع انسيابية تقديمها للمواطن.

وأكدت شويكة ضرورة وجود الربط البيني ما بين مجمع المحاكم الشرعية ودائرة الأحوال المدنية لتوفير الوقت والجهد على المواطن.

واطلعت على عملية تقديم الخدمات في مكتب تسجيل الأراضي والمساحة والذي تم تطويره من قبل الوزارة من خلال إعادة التخطيط المكاني للمكتب وتوفير البنية التحتية والذي جاء كأحد التزامات الوزارة ضمن خطة تحفيز النمو الاقتصادي.

كما اطلعت شويكة على مدى إقبال المواطنين على الخدمات الإلكترونية هناك، ووجهت بالترويج لمنصة (بخدمتكم) التفاعلية والتي تساهم في تواصل المواطنين مع الدوائر والمؤسسات الحكومية من خلال المجالات الخمسة المتمثلة في الاستفسار والشكوى، وتقديم الثناء، والاقتراحات، والإبلاغ عن المخالفات، مشيرة إلى أهمية دور المنصة في إعادة الثقة ما بين المواطن والحكومة.

واستمعت شويكة خلال زيارتها إلى ملاحظات عدد من المراجعين وآرائهم في مستوى تقديم الخدمات، ومدى وضوح إجراءاتها وسهولة تقديمها.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: