?
 كي لا يتّسع الفتق على الرتق .... بقلم : محمد داودية       أخطأنا.. من واجبنا أن نعتذر .... بقلم : حسين الرواشدة       كمن يطلق النار على قدمه .... بقلم : عصام قضماني        تهميش اختياري .... بقلم : بلال حسن التل       العفو العام هدية ملكية ثمينة .... بقلم : ابراهيم عبدالمجيد القيسي       6       مشاركات متميزة بمعرض وبازار الطلبة العرب في جامعة عمان الاهلية      

"الغذاء والدواء" تضبط معملا لغش زيت الزيتون

عمّان ــ صوت المواطن ــ تمكنت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للموسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع البحث الجنائي من ضبط معمل لغش زيت الزيتون، وذلك بإضافة صبغة كيماوية لزيوت نباتية ووضع لاصق بعدة ماركات تجارية مزورة وختم تواريخ انتاج وانتهاء بختم يدوي في منطقة شرق عمان، حيث تم ضبط 13 كرتونة وتم اتلاف الكمية ومصادرة بطاقات البيان والصبغة والاختام واغلاق المعمل بالشمع الاحمر وايداع الاشخاص المضبوطين لدى الجهات الامنية ، كما سيتم احالة القضية الى المدعي العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

كما تمكنت فرق الرقابة والتفتيش على الغذاء في الموسسة من ضبط تاجر في منطقة جنوب عمان تصرف بنكهات ومادة نشا قبل الحصول على الموافقات اللازمه بوزن اجمالي 25 طن حيث سيتم تحويل القضيه الى الادعاء العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحق اصحاب المستودعات وعليه باشرت فرق الرقابة من تتبع مادة الزيت والنكهات والنشا لضبطها واتلافها حسب الاصول والايعاز لفروع الموسسه ومديريات الصح لتتبعها واجراء الازم باتلافها حسب الاصول وتحذر المؤسسة من لجوء البعض إلى مثل هذه الممارسات مع بداية موسم الزيتون نظرا لما يمثله المنتج  الوطني من اهمية.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: