?
 كي لا يتّسع الفتق على الرتق .... بقلم : محمد داودية       أخطأنا.. من واجبنا أن نعتذر .... بقلم : حسين الرواشدة       كمن يطلق النار على قدمه .... بقلم : عصام قضماني        تهميش اختياري .... بقلم : بلال حسن التل       العفو العام هدية ملكية ثمينة .... بقلم : ابراهيم عبدالمجيد القيسي       6       مشاركات متميزة بمعرض وبازار الطلبة العرب في جامعة عمان الاهلية      

استعدادت جمعية وطن لعقد المؤتمر الوطني بعنوان " العقد الإجتماعي بين المواطنة والهوية"

عمّان ــ صوت المواطن ــ عقدت جمعية وطن مؤتمر صحفي  الثلاثاء في مقرها الكائن في بيادر وادي السير  للإعلان عن بداية الخطوات الأولى لعمل مؤتمرها الوطني - العقد الإجتماعي بين المواطنة والهوية – وقد أطلقت جمعية وطن لحقوق الإنسان صرخه الى الجميع في أردننا الغالي العزيز على الجميع بإختلاف وجهات نظرهم مع إجماعهم على حبه ورفعتة  وامنه واستقراره  وهاشميته على الدوام .

صرخه وجهها رئيس جمعية وطن لحقوق الانسان الى الإعلاميين الاردنيين  ورددها معه القائمين على عمل المؤتمر لتصل من خلال الإعلام الأردني الحر النزيه الى الجميع وعلى راسهم السياسيين الأردنيين والأكاديميين وشيوخ ومخاتير و وجهاء العشائر الأردنية ومنظمات المجتمع المدني المعنيين  .

صرخه  وطن تنادي بالجميع للوقوف معها بهذا العمل الأردني الوطني بإمتياز الذي يحقق ما لم يتحقق ويوضح ويفسر مفهوم العقد الإجتماعي وعلاقته بالهوية الأردنية والمواطنة  من خلال محاوره :

• مفهوم العقد الاجتماعي وتطوره 

• دور العقد الاجتماعي بالحفاظ على الهوية.

• العلاقة بين العقد الاجتماعي والمواطنة.

فهذه المصطلحات السايسية الإجتماعية  الثلاث لايمكن ان نصل اليها الا من خلال مصطلحات أردنية مهمة للحاضر والمستقبل المشرق الذي ينادي به سيد البلاد من الدولة المدنية وسيادة القانون والعمل الحزبي الإيجابي  للوصول الى حكومات برلمانية .

ويبقى السؤول مطروح على الجميع هل من مجيب ؟

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: